فيديو. الخليفة: لا يحق لشباط الترشح من جديد لقيادة "الاستقلال"

Le360

في 03/02/2017 على الساعة 12:11

بعدما حسم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ترشحه لقيادة الحزب في المؤتمر المرتقب نهاية مارس المقبل، اعتبر القيادي في حزب "الميزان"، امحمد الخليفة، أن شباط "لا يحق له الترشح لقيادة الحزب مرة أخرى".

وقال الخليفة، في تصريح لـLe360، إن إعلان شباط الترشح لقيادة الحزب "هروب إلى الأمام"، مضيفا أن تصريحاته "اللامسؤولة والهوجاء أساءت إلى الحزب وتاريخه".

وتابع المتحدث، أن الأمين العام لحزب الاستقلال، "يعيش ظروفا صعبة بعد موجة الانتقادات التي تعرض لها جراء تصريحاته التي جعلته يتحرك في جميع الاتجاهات ويسابق الحزب لاعلان ترشحه"، مردفا "عليه أن يكون موضوعيا لا أحد يريده أن يترشح من جديد لقيادة الحزب يكفي ما عاشه من تدهور على عهده"، مشددا على أن "الكل داخل حزب الاستقلال عليه يسيروا على نهج واحد ويواجه مخططه بالترشح وألا نعيد نفس السيناريو عندما حصل فيه شباط على الأمانة العامة لحزب الاستقلال بطريقة شعبوية، تحكمية، مافيوزية".

وكان شباط، قد أكد أمس خلال حوار مع قناة "فرنسا 24"، ترشحه في المؤتمر المقبل للحزب، بالقول "أنا سأترشح مجددا"، مضيفا في رده على سؤال صحفي حول إمكانية ترشح كريم غلاب وتوفيق احجيرة وعادل الدويري لرئاسة الحزب، قائلا "لا أحد فيهم باستطاعته أن يترشح لمنصب الأمين العام".

وأضاف المتحدث أن البعض يريد إزاحته من رئاسة الحزب، مشددا على أن الاستقلاليين هم الذين يقررون من سيكون رئيسهم المقبل.

شاهد حوار شباط مع قناة "فرانس 24":

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/02/2017 على الساعة 12:11