شباط: سنواصل التنسيق مع البيجيدي بالبرلمان

DR

في 22/01/2017 على الساعة 09:30

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط أن حزبه اختار بعد انتخابات السابع من أكتوبر الماضي، الاصطفاف إلى جانب الأحزاب الوطنية الديمقراطية، في إشارة إلى حزب العدالة التنمية، الذي شدد شباط على أنه سيواصل التنسيق معه رغم تواجد حزبه خارج الحكومة.

شباط، قال أمس في أول خروج اعلامي له بعد انتخاب رئيس مجلس النواب: «كان للحزب موقف تاريخي بعد انتخابات السابع من أكتوبر، وهو موقف المجلس الوطني من خلال الاصطفاف إلى جانب الأحزاب الوطنية الديمقراطية من أجل حماية المنهجية الديمقراطية وبناء وطن قوي عن طريق الديمقراطية».

وأضاف شباط، خلال الدورة الثالثة للجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، «كان عندنا أمل في تشكيل الحكومة من أحزاب الكتلة، لكن الحسابات الضيقة والبحث عن المناصب وتغليب منطق الشعب في خدمة السلطة أو ما يصطلح عليه بالمخزن لدى المغاربة، طرح مواقف لا تحترم إرادة الشعب » مردفا «حزبنا بقي صامدا وموقفنا مبدئي، لأن السياسة أخلاق وليست مناورات وهو ما برهنا عليه القرار الشجاع في المجلس الوطني الاستثنائي الأخير ».

وتابع زعيم حزب «الميزان »، «ما يهمنا هو الوطن والمنهجية الديمقراطية »، مردفا «ما دمنا قررنا الاصطفاف مع الأحزاب الوطنية، سيكون هناك تنسيق مع العدالة والتنمية في البرلمان ».

تحرير من طرف عبير
في 22/01/2017 على الساعة 09:30