بالصور: هكذا احتفلت سميرة سعيد بعيد ميلادها 65

DR

في 11/01/2023 على الساعة 11:30

احتفلت النجمة المغربية سميرة سعيد، بعيد ميلادها الـ65، ونشرت على صفحاتها على مواقع التواصل عددا من الصور، وظهرت بإطلالة شبابية نالت إعجاب متتبعيها الذين هنؤوها بعيد ميلادها وتمنوا لها الصحة والعافية وطول العمر.

وعلقت سميرة على الصور وكتبت: "نعم، عام طويل آخر، ورقم آخر يُضاف إلى عمري، لكن لا يزال من الرائع أن أُحاط بهذا الكم من الحب والاهتمام"، وأضافت: "شكراً لكم على جعل عيد ميلادي دائماً خاصا، وبالتأكيد مع كل هذه الأمنيات، ستكون سنة رائعة".

وتفاعل عدد من النجوم مع عيد ميلاد سميرة سعيد، ومن بينهم نجوى كرم التي شاركت تغريدة، قالت فيها: "عقبال الميّة، كلّ الحب والصحة والنجاح والتألق الدّائم"، لترد عليها سميرة: "شكراً عزيزتي نجوى.. دائماً أنتي كبيرة بفنك وبأخلاقك".

ومن بين النجوم الذين هنؤوها الديفا بعيد ميلادها الممثلة منى زكي، والممثلة ليلى علوي، والمغني أيمن عطار وغيرهم من النجوم.

يذكر أن سميرة سعيد بدأت مشوارها في سن الثامنة من خلال برنامج للمواهب على التلفزيون المغربي، حيث إكتشفها الملحن عبد النبي الجيراري، حيث غنت لأم كلثوم ولفتت أنظار الجميع بموهبتها وقوة صوتها.

وجاورت سميرة سعيد عدد من النجوم من بينهم عبد الحليم حافظ، بليغ حمدي، وردة، وفايزة أحمد، وميادة الحناوي وغيرهم من النجوم، وقدمت خلال مشوارها الفني 46 ألبوما و500 أغنية.

في سنّ العاشرة أصدرت المجموعة الأولى من أغانيها الخاصّة: سبحان الإله، قيس وليلى، شكونا لأحبابنا، قل للمليحة، من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1968.

عام 1977 سافرت سميرة إلى مصر بنصيحة من الراحل عبد الحليم حافظ، ومنها زارت الإمارات مع الموسيقار بليغ حمدي، وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب"، لتصبح أول مطربه عربية تطرح ألبوماً خليجياً كاملاً.

وتعتبر سميرة سعيد أول مطربة عربية، تتلقى دعوة من قبل البابا يوحنا بولس الثاني للمشاركة ببولونيا بإيطاليا يوم 27 شتنبر 1997، في حفل ضخم للموسيقى ضمن المؤتمر القرباني الإيطالي الثالث والعشرين، وقدمت تريو بعنوان "شجرة الإيمان والسلام".

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا عام 1988 ثم انفصلا عام 1994 ثم تزوجت من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي، وأنجبت منه ابنها الوحيد شادي عام 1995 ثم انفصلت عنه في هدوء.

في 11/01/2023 على الساعة 11:30