هذا ما قررته المحكمة في الدعوى القضائية التي رفعتها الفنانة جميلة الهوني ضد طلقيها الناجي

صورة مركبة للفنانة جميلة الهوني وطليقها الفنان أمين الناجي

صورة مركبة للفنانة جميلة الهوني وطليقها الفنان أمين الناجي . DR

في 09/01/2023 على الساعة 12:51

قرر قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الاثنين 9 يناير 2023، إرجاء البت في الدعوى القضائية لإسقاط الولاية التي رفعتها الممثلة المغربية جميلة الهوني ضد طليقها الممثل المغربي أمين الناجي إلى الاثنين المقبل 16 يناير الجاري.

وقال محامي الفنانة جميلة الهوني زكرياء حجام، في تصريح لـLe360، إن النيابة العامة خلال الجلسة قدمت دفعا بعدم اختصاص المحكمة الابتدائية بالرباط بالبت في الطلب، مشيرا إلى أن المحكمة قررت تأجيل الجلسة إلى الاثنين المقبل للبت في الدفع المتعلق بعدم الاختصاص.

وغاب الفنان أمين الناجي عن الجلسة، فيما حضرت الفنانة جميلة الهوني التي تطالب بإسقاط الولاية الشرعية على ابنها من قبل والده أمين الناجي.

وكانت الممثلة المغربية قد أكدت في تصريحات صحفية سابقة أنها سلكت المسطرة القانونية مع طليقها، وكلفت محاميا خاصا بذلك، بعد رفضه تمكينها من بعض الوثائق الإدارية لإتمام إجراءات استخراج جواز السفر الخاص بابنها البالغ من العمر 12 عاما، الذي يرغب في السفر خارج أرض الوطن من أجل تحقيق حلمه بزيارة مركز نادي برشلونة رفقة أصدقائه في النادي الرياضي، بحكم أنه مولع بكرة القدم.

وخلال حلولها ضيفة على برنامج "عالم شهرزاد"، عبر قناة "M24"، تحدثت الهوني عن المشاكل التي عانتها مع طليقها الممثل المغربي أمين الناجي، وعن تخوفها من خسارة حضانة ابنها البالغ من العمر 12 سنة.

كما كشفت الفنانة امتناع طليقها عن الوفاء بالتزاماته تجاه ابنه، سواء المادية أو الاجتماعية، حيث قالت إن الناجي لا يبادر إلى رؤية ابنه، ولا يتولى نفقته، لكنه يتدخل في كل مسارات حياته حيث منعه من الولوج إلى مدارس البعثات الأجنبية، إلى جانب منعه من السفر.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 09/01/2023 على الساعة 12:51