فيديو: الهوني تجهش بالبكاء وتتحدث عن معاناتها مع طليقها أمين الناجي

الممثلة المغربية جميلة الهوني

الممثلة المغربية جميلة الهوني . DR

في 01/01/2023 على الساعة 17:30

بعد سنوات من انفصالها عن زوجها، خرجت الممثلة المغربية جميلة الهوني للتحدث عن المشاكل التي عانتها مع طليقها الممثل المغربي أمين الناجي.

جميلة الهوني، وخلال حلولها يوم الجمعة، ضيفة على برنامج "عالم شهرزاد"، عبر قناة "M24"، تحدثت عن تخوفها من خسارة حضانة ابنها من طليقها أمين الناجي البالغ 12 سنة.

وأوضحت الهوني بأنها وبعد طلاقها من الناجي، كانت الأمور عادية لكنها بمجرد أن فكرت في الزواج مرة أخرى عاشت الرعب من خسارة حضانة ابنها وذلك بعد تهديد طليقها لها، حيث قالت: "تطلقنا بشكل ودي لكن بمجرد أن فكرت في الزواج عشت الرعب كان هناك تهديد إذا تزوجت سيأخذ لي ابني".

وأشارت الممثلة إلى امتناع طليقها عن الوفاء بالتزاماته تجاه ابنه، سواء المادية أو الاجتماعية، حيث قالت إن الناجي لا يبادر إلى رؤية ابنه، ولا يرسل نفقته، لكنه يتدخل في كل مسارات حياته حيث منعه من الولوج إلى مدارس البعثات الأجنبية، إلى جانب منعه من السفر إلى برشلونة لمدة 3 أيام لزيارة ملعب فريقه المفضل وخوض تداريب رياضية هناك.

وشاركت جميلة الهوني عبر حسابها الخاص بموقع "الإنستغرام" مقطعا من المقابلة تطالب من خلاله بإنصاف المرأة المغربية، فيما يخص حضانة أطفالها بعد زواجها مرة أخرى، علقت عليه بالقول: "كمواطنة وممثلة مغربية أطالب بولاية ابني، أنا الأم".

وأضافت جميلة في تدوينتها: "القانون مجحف في حق النساء المغربيات". في إشارة منها إلى تجريد الأم من حضانة أبنائها بعد زواجها مرة أخرى، إلا في حالات قليلة، على عكس الرجل فحتى بعد زواجه يمكن أن يحصل على حضانة أطفاله بعد زواج طليقته.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 01/01/2023 على الساعة 17:30