أحمد السقا يخلق الجدل بعد إعلانه إعادة تقديم المسرحية الشهيرة "سيدتي الجميلة"

أحمد السقا وفؤاد المهندس

أحمد السقا وفؤاد المهندس . DR

في 08/12/2022 على الساعة 08:30

منذ أن أعلن الممثل المصري أحمد السقا عن إعادة تقديم المسرحية الشهيرة "سيدتي الجميلة"، التي تمثل واحدة من كلاسيكيات المسرح المصري، لم يتوقف الجدل حتى الآن بين رافض لتلك الخطوة بسبب المقارنة التي سيتعرض إليها السقا مع الراحل فؤاد المهندس، وبين مطالبات بانتظار العرض ثم الحكم عليه فنيا.

"سيدتي الجميلة" من بطولة فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، سيد زيان، فاروق فلوكس، نظيم شعراوي، زوزو شكيب، عن نص للأديب العالمي جورج برنارد شو، وقام بكتابتها وإعادة تمصيرها الكاتب بهجت قمر وسمير خفاجي، وإخراج حسن عبد السلام.

ويعود "أحمد السقا " للوقوف على خشبة المسرح، من خلال "سيدتي الجميلة"، بعد غياب دام 19 عاما وتحديدا من تقديمه مسرحية «كدا أوكيه» عام 2003.

وكان الشاعر أيمن بهجت، نجل الكاتب الراحل بهجت قمر، قد أعلن في تصريحات تلفزيونية عن تلك الخطوة قائلا: "سيتم إعادة عرض مسرحية "سيدتي الجميلة" مرة أخرى ضمن فعاليات موسم الرياض في دجنبر المقبل (...) أحاول إعادة إحياء الأغاني القديمة في مسرحية "سيدتي الجميلة" من خلال تقديمها مرة أخرى بأبطال جدد".

يذكر أن "سيدتي الجميلة " ليست المسرحية الوحيدة التي يعاد تقديمها خلال العقود الأخيرة، فقد قام الفنان محمد صبحي بإعادة تقديم عدد من العروض الكلاسيكية منها "سكة السلامة " و"لعبة الست" و"غزل البنات"، وذلك في إطار مشروعه الذى حمل عنوان "المسرح للجميع".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 08/12/2022 على الساعة 08:30