صدمة في الوسط الفني بلنبان بعد رحيل الفنان جوزيف عبود

جوزيف عبود

جوزيف عبود . DR

في 25/11/2022 على الساعة 12:03

توفي صباح الجمعة 25 نونبر، الفنان اللبناني جوزف عبود، بعد مسيرة فنية طويلة في السينما والتلفزيون، حسب ما أعلنته نقابة الممثليين في لبنان، مما خلف صدمة لدى أصدقائه الفنانين الذين شاركوه التمثيل.

ونعت نقيبة الفنانين في لبنان نعمة بدوي الراحل في منشور على الفيسبوك، وكتبت "وداعاً جوزف عبود (أبو الزوز) الزميل الطيب والمحب الى جنة الخلد، وأضافت: "نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون (نقابة الممثلين في لبنان) تنعى إليكم الزميل المرحوم جوزف عبود وتتقدم باحر التعازي لعائلته ولأصدقائه ومحبيه. الله يرحمه وتكون نفسه بالسما.

خبر رحيل الفنان اللبناني جوزيف عبود أصاب الوسط الفني اللبناني بحالة من الحزن الكبير، وبدأ عدد من الفنانين فى نعيه والدعاء له.

جورج حران، زميله في مسلسل الهيبة لعدة اجزاء، شارك صور من كوليس العمل وكتب، "4 سنين سوا بمسلسل الهيبة، 4 سنين كنا عيلة وحدة نتعب سوا ونضحك سوا، انت مختار الهيبة الاصلي ضيعانك ابو الزوز، رح نشتقلك كتير، الله يرحمك ويصبر عيلتك ومحبينك".

الفنان السوري تيم حسن الذي شاركه الراحل عدد من الأعمال الفنية من بينها مسلسل الهيبة بجميع أجزائه، شارك ستوري على إنستغرام، كتب فيها تعازيا لعائلة ومحبي الفنان القدير جوزيف عبود، الله يرحمك ويصبر أهلك".

في حين نعى الفنان باسم مغنية الفنان الراحل على تويتر في تغريدة، قال فيها: "وداعاً يا طيب".

شارك عبود في العديد من الأعمال الدرامية والأفلام، ومنها "الهيبة، ناطور الحارة، الضحية، الجبال حين تنهار، محسوبك فرج، السجينة، ثبات ونبات، بدل عن ضايع، لولا الحب، شوارع الذل، حبيب ميرا، ولاد البلد، كلام على ورق، اتهام، بنت الشهبندر، أبرياء ولكن، سمرا، ورد جوري، أدهم بيك، ومشيت، عندي قلب، طريق، سكت الورق، دولار، ثواني، جوليا، تشويش، بردانة أنا، آخر اليل، الساحر، راحو وغيرها.

في 25/11/2022 على الساعة 12:03