رحيل الممثل البريطاني الشهير ليزلي فيليبس عن عمر 98 عاما

ليزلي فيليبس

ليزلي فيليبس . DR

في 09/11/2022 على الساعة 17:45

فارق الممثل البريطاني الشهير، ليزلي فيليبس، الحياة يوم الثلاثاء 8 نونبر 2022، عن عمر ناهز الـ98 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

واشتهر الراحل بصوته في سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر، حيث أدى صوت قبعة الفرز.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أنه على الرغم من تقدمه في السن، إلا أن ليزلي لم يفارق الحياة لأسباب طبيعية، بل كان نتيجة تعرّضه لجلطة دماغية هددت حياته عام 2015، وكان يتعافى في منزله منذ ذلك الحين.

وقدم ليزلي فيليبس خلال مسيرته المهنية حوالي الـ150 فيلما، واستمر في ممارسة مهنة التمثيل، حتى أصيب بجلطة دماغية وأُجبر على البقاء في المنزل، حيث قدم صوت قبعة الفرز لأفلام هاري بوتر، ومثل في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية البريطانية، من ضمنها ألغاز روث ريند، ومسدس وأجاثا كريستي ماربل.

حياة ليزلي فيليبس

وُلد ليزلي فيليبس في 20 أبريل 1924 في عائلة من الطبقة العاملة، وظهر لأول مرة في فيلم كطفل في بداية الثلاثينيات، ويُعتقد أنه الممثل الوحيد الذي كان باقيا على قيد الحياة من ضمن الذين قدموا عروضا في أستوديوهات باينوود في الأسبوع الأول بعد الافتتاح في عام 1936.

وقد عرف النجم الكوميدي الراحل بأشهر أدواره مثل، "Ding Dong" و"Well, Hello" إضافة إلى "I Say".

الزواج وليزلي فيليبس

لم تكن حياة ليزلي العاطفية ناجحة كما كان في مجال التمثيل، فبعد أن انفصل عن زوجته Penny Bartley وحافظ على صداقته معها، تُوفيت عام 1981 بعد أن احترق منزلها.

ولم يكن قد تخطّى تلك المأساة حتى أقدمت زوجته الثانية Angela Scoular عام 2011 على الانتحار.

لكنه عاد ووجد الحب عام 2013، حيث تزوج من Zara Carr التي أكمل حياته معها حتى لحظاته الأخيرة في الحياة، والتي أنعشته لحظة تعرُّضه لجلطة دماغية.

وبعد وفاته قالت Zara Carr: "لقد فقدتُ زوجاً رائعاً، وفقد العالم حقاً ممثلاً رائعاً، لقد كان كنزاً وطنياً أحبه الناس".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 09/11/2022 على الساعة 17:45