بالفيديو: شاما تتحدث عن سبب عدم ظهورها وتكشف اسم الفنانة المغربية التي "تعشقها"

khalil Essalak / Le360

في 01/11/2022 على الساعة 09:00

شاما، الفنانة المغربية الشابة التي تعرف عليها الجمهور من خلال صوتها فقط، والتي اشتهرت بأدائها لـ"كوفرز" أشهر الأغاني المغربية والعربية، من بينها أغنية "هي هي" للراحلة الحاجة الحمداوية، كشفت لـLe360 عن قصة دخولها المجال الفني، وسبب عدم ظهورها وتفاصيل غنائها لجينيريك مسلسل "بغيت حياتك".

تخطت شهرة شاما حدود المغرب، ورغم نجاحها الكبير إلا أن الشهرة لم تستهويها واختارت عدم الظهور، وقالت شاما في تصريح لـLe360 إنها لم تخطط لدخولها المجال الفني، حيث كانت تنشر فيديوهات و"كوفرز" لبعض الأغاني الشهيرة عبر حسابها على إنستغرام، فأصبحت أغانيها تنتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة عالية جدا.

ولأنها اشتهرت بالصدفة، فلم تكن شاما تخطط للطريقة التي ستظهر بها للجمهور، وإلى حدود اليوم لازالت تفضل عدم الظهور، قائلة: "لا أفكر في هذا الأمر، وبالنسبة لي لا أعتبره مهما لأنني أحببت الفنانة فيروز دون أن أراها، وكنت أسمع أيضا لأشهر مقدمي البرامج الإذاعية دون أن ينتابني الفضول لمعرفة شكلهم، وأعتقد أن السوشل ميديا هي التي جعلت الناس يهتمون بمعرفة الفنانين عن قرب أكثر من السابق".

وعن أشهر أغنية أعادت غنائها بصوتها، قالت شاما إن الفكرة تعود للموزع الموسيقي محسن بلال أو "إل جووي"، هذا الأخير اقترح عليها أن تغني "هي هي" للراحلة الحاجة الحمداوية بصوتها، وتنبأ بأن الكوفر سيكون مختلفا عن باقي الأغاني التي قاموا بتسجيلها من قبل.

وأكدت شاما أن تنبؤات محسن تحققت، وتفاعل متابعوها معها بشكل كبير، وقام البعض بإعادة غنائها بنفس التوزيع أو بطريقة "أكوستيك " فقط.

وأضافت: "واحتفظ الفنان السوري أنس كرم بلحن "هي هي" ووضع كلمات جديدة، وهذا أمر "واعر بزاف"".

وبخصوص مشاركتها في مسلسل "بغيت حياتك" من خلال غنائها لجينيريك "النيرية"، قالت شاما إنها "تعتبر هذه التجربة من أهم تجاربها الفنية، حيث تمكنت بفضلها من التقدم عشر خطوات إلى الأمام، ليس فقط فنيا، وإنما أخلاقيا وروحيا وفكريا".

ووجهت شاما الشكر لمخرج المسلسل شوقي العوفير، الذي وجهها لتتمكن من معرفة تفاصيل شخصيات العمل، وأيضا للموزع الموسيقي فريد عومر.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الأغاني التي اشتهرت بصوت شاما، هي "لالة ماما"، "العار يا العار"، و"هي هي" للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية.

تحرير من طرف غنية دجبار وخليل السالك
في 01/11/2022 على الساعة 09:00