فنانون سطع نجمهم بداية الألفينات ثم اختفوا دون سابق إنذار

دارين حدشيتي وألين خلف . DR

في 15/10/2022 على الساعة 21:31

أعلن الفنان اللبناني يوري مرقدي يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2022، عن اعتزاله الفن بسبب عدم رضاه عن "الحالة التي وصل لها الوسط الفني مؤخرا".

وحسب ما ذكرنا في مقال سابق، فقد أعلن يوري عن هذا القرار من خلال نشره لتدوينة عبر حسابه على الانستغرام، قال فيها: " عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من سوائل الكلية، أفضل الفن في العتمة"، وعلق كاتبا: "أنا خارج".

© Copyright : DR

الفنان يوري مرقدي

يعتبر الفنان يوري مرقدي من الفنانين الذين اشتهروا خلال بداية الألفينات، حيث حقق شهرة واسعة في الوطن العربي بعد طرحه لأغنية "عربي أنا"، عام 2001.

وأصدر بعد ذلك مرقدي مجموعة من الأغاني الناجحة، من بينها "المرأة العربية"، "بحبك موت"، "أنساك"، "ويا قاسي".

وكان يوري يبتعد عن المجال الفني لسنوات، ثم يعود بأغاني يطرحها على فترات متباعدة، حيث كانت آخر أغنية يصدرها عام 2020 بعنوان "بنات بيروت" من كلماته وألحانه وتوزيع كريم عوض.

وعرفت بداية الألفينات ظهور مجموعة كبيرة من الفنانين، ولكنهم الآن غابوا تماما عن الأنظار، فرغم الشهرة التي حققوها بداية القرن الجاري، إلا أنهم اختفوا دون سابق إنذار.

الفنانة دارين حدشيتي

© Copyright : DR

ومن بين هؤلاء الفنانين، الفنانة اللبنانية دارين حدشيتي، التي سطع نجمها عام 2005، عند إصدارها لألبوم " قدام الكل"، واستمرت نجاحات دارين لثمان سنوات، أصدرت خلالها مجموعة ألبومات، من بينها "إرتحلك قلبي" و"كل القصة ".

واختفت بعد ذلك دارين بدون سابق إنذار، إلا أنها صرحت بعد عدة سنوات، خلال أحد اللقاءات الصحفية، أنها اختارت الابتعاد عن الساحة الفنية بسبب مشكل نفسي، حيث دخلت بعد وفاة مدير أعمالها في حالة حزن كبيرة لازالت تعاني منها.

الفنانة ألين خلف

© Copyright : DR

الفنانة ألين خلف، من الفنانات اللواتي اختفين أيضا بشكل مفاجئ، فبعد دخولها لمجال الفن عام 1996، حققت بعد صدور ألبومها الأول " خايفة منك" نجاحا كبيرا.

وانتهجت ألين خلف في مسيرتها الفنية سياسة إصدار ألبوم واحد كل عام، حيث أصدرت عام 1999 ألبومها الرابع "وايد وايد" ثم يليه ألبوم "لا لي ليه" عام 2000.

استمرت ألين في إصدار الألبومات والأغاني المنفردة التي حققت لها انتشارا واسعا في كل الوطن العربي.

وبعد إصدارها لآخر ألبوم عام 2005، بعنوان "صدفة"، اختارت ألين الابتعاد عن الساحة الفنية، لتتفرغ لعائلتها، حيث أعلنت زواجها بعد عدة سنوات.

ولكن الكثيرون اعتبروا أنها انطفأت فنيا بعد انفصالها عن مدير أعمالها جيجي لامارا، والذي تعاقد بعد ذلك مع الفنانة نانسي عجرم.

الفنانة اللبنانية كاتيا حرب

© Copyright : DR

بعد مشوار فني قصير، قررت الفنانة اللبنانية كاتيا حرب أن تبتعد عن الساحة الفنية عام 2005، حيث اتجهت إلى دراسة اللاهوت في جامعة الكسليك التابعة للرهبانية المارونية.

وبعد انقطاع عن الفن دام لسبع سنوات، قررت كاتيا العودة إلى مجال الغناء بداية عام 2012، حيث أصدرت ألبوم دينيا بعنوان "نجمة غريبة".

وكان هذا الحلم يراود كاتيا منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تطمح إلى الدمج بين الغناء والدين، فقررت الابتعاد عن الفن لتأدية رسالة إنسانية، على حد قولها.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 15/10/2022 على الساعة 21:31