رسميا.. هيرد تستأنف حكما بتعويض 10 ملايين دولار لجوني ديب

DR

في 22/07/2022 على الساعة 11:30

أبلغت أمبر هيرد رسميا محكمة في فرجينيا، يوم الخميس 21 يوليوز 2022، بأنها ستستأنف الحكم الصادر البالغ قيمته نحو 10.35 مليون دولار والذي أمرت المحكمة بدفعه لزوجها السابق جوني ديب خلال محاكمة تشهير رفيعة المستوى كشفت عن الأعمال الداخلية لزواجهما المضطرب.

وحسب ما نقلته قناة فوكس 5 الأمريكية، فقد قدم محامو هيرد إخطارًا بالإستئناف في محكمة مقاطعة فيرفاكس، حيث تضمنت المحاكمة التي استمرت ستة أسابيع شهادة إثبات من كل من هيرد وديب.

وتُعلم الوثيقة محكمة استئناف فرجينيا أن هيرد تعتزم استئناف الحكم، بالإضافة إلى الأحكام التي أصدرها القاضي بعد الحكم، بما في ذلك رفض طلب هيرد لإلغاء الحكم ورفض الدعوى أو الأمر بمحاكمة جديدة.

وقال متحدث باسم هيرد في بيان: "نعتقد أن المحكمة ارتكبت أخطاء حالت دون صدور حكم عادل ومنصف يتفق مع التعديل الأول.. لذلك فإننا نستأنف الحكم". "بينما ندرك أن ملف اليوم سيشعل نار تويتر، هناك خطوات نحتاج إلى اتخاذها لضمان الإنصاف والعدالة."

ورفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد بتهمة التشهير في مقال رأي نشرته في ديسمبر 2018 في صحيفة واشنطن بوست ووصفت نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي".

وزعم محامو ديب أن المقال تعرض للتشهير به على الرغم من أنه لم يذكر اسمه مطلقًا. 

وقدمت هيرد دعاوى مضادة، زاعمة أن محامي ديب السابق شهّر بها من خلال وصف مزاعم الإساءة لها علنًا بأنها خدعة، وأمرت هيئة المحلفين هيرد بدفع 10 ملايين دولار كتعويضات لديب و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، تم تخفيض التعويضات العقابية إلى 350 ألف دولار بموجب سقف الدولة، منحت هيئة المحلفين هيرد 2 مليون دولار على دعواها المضادة.

ركزت الكثير من الشهادات خلال المحاكمة التي استمرت ستة أسابيع على مزاعم هيرد بأنها تعرضت للاعتداء الجسدي والجنسي من قبل ديب ما لا يقل عن اثنتي عشرة مرة، وأصر ديب على أنه لم يضرب هيرد أبدًا وأنها كانت المعتدي.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 22/07/2022 على الساعة 11:30