بالفيديو: هكذا فاجأ محمد حماقي صاحب أغنية "بنت الجيران" بعد اعتذاره منه

حسن شاكوش ومحمد حماقي . DR

في 18/07/2022 على الساعة 22:41

اعتذر مغني المهرجانات حسن شاكوش، يوم الأحد 17 يوليوز 2022، من الفنان محمد حماقي وصناع أغنية "حاجة مستخبية" بعد اتهامه لهم بسرقة لحنها من أغنية تركية، لتبرير السطو على اللحن في أغنيته الشهيرة "بنت الجيران"، وأكد شاكوش أن معلوماته لم تكن صحيحة، ما تسبب في حظر عرض "بنت الجيران" على يوتيوب.

ونشر حسن شاكوش تدوينة عبر حسابه على الفيسبوك، جاء فيها: "أريد أن أعتذر وأتأسف لأخي وصديقي الملحن العبقري مدين، لأنني فهمت أن لحن أغنية "حاجة مستخبية" من إبداعه فعلا، وليس كما كنت أعتقد، لهذا كان من الضروري أن اعتذر عن ما صدر مني في حق صناع أغنية "حاجة مستخبية"."

وتابع: "شكرا لكم وأتمنى أن يقبل كل من الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير، والموزع الكبير أحمد إبراهيم، والفنان الكبير محمد حماقي، اعتذاري".

وبعد دقائق قليلة من تقديم شاكوش لاعتذاره، تم رفع الحظر عن أغنية "بنت الجيران" على يوتيوب، في إشارة لقبول الملحن مدين وصناع أغنية "حاجة مستخبية" لمبادرة شاكوش للمصالحة.

وسبق أن تقدم الشاعر محمد عاطف، مؤلف أغنية "حاجة مستخبية"، للفنان محمد حماقي، ببلاغ إلى إحدى الجهات الرقابية في مصر، مطالبا بالتحقيق مع الشؤون القانونية لنقابة المهن الموسيقية، وبعض أعضاء مجلس الإدارة في جرائم فساد تخص منح شاكوش تصريحاً بالغناء.

وفي نفس الوقت، تحركت الشركة المنتجة لأغنية محمد حماقي "حاجة مستخبية" وقامت بحظر عرض أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش، وقالت إن الاجراء مجرد مقدمة لعدة خطوات أخرى للرد على اتهام شاكوش لحماقي بسرقة اللحن من أغنية تركية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 18/07/2022 على الساعة 22:41