إحالة دنيا بطمة وشقيقتها على النيابة العامة بمراكش

دنبا بطمة وشقيقتها ابتسام . DR

في 30/12/2019 على الساعة 10:49

أحالت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين 30 دجنبر 2019، كلا من الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بتهم "الابتزاز والتشهير بالفنانين"، وذلك على خلفية تورطهما في ما بات يعرف بـ"عصابة حمزة مون بيبي".

وعلم Le360 من مصادر قضائية أن الشقيقتان المتهمتان تم تقديمهما أمام النيابة العامة بمراكش في حالة سراح، في انتظار ما سيقرره وكيل الملك بعد الاستماع إليهما حول المنسوب إليهما.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استدعت دنيا بطمة يوم الخميس الماضي إلى مقرها بمدينة الدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد وصولها إلى مطار محمد الخامس قادمة رفقة زوجها من البحرين، حيث تم الاستماع إليها لساعات قبل إخلاء سبيلها وإخضاع هاتفها الشخصي للفحص التقني، مع حجز جواز سفرها.

كما جرى استدعاء شقيقتها الكبرى ابتسام أيضا من طرف الجهاز نفسه، وتمت مواجهتهما مع أطراف أخرى متابعة في حالة اعتقال على خلفية تورطها في ملف "حمزة مون بيبي".

وكشفت مصادر موثوقة أن الفنانة خريجة برنامج "عرب آيدل"، نفت خلال التحقيق معها وجود أي علاقة لها بحساب "حمزة مون بيبي"، في وقت اعترفت فيه اليوتيوبر "سكينة غلامور" المعتقلة حاليا في الملف ذاته، تورط دنيا بطمة وشقيقتها إلى جانب آخرين، وراء تسيير الحساب المتخصص في الابتزاز والتشهير بعدد من الفنانين.

وتتواصل الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الفرقة الوطنية للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير للجدل "حمزة مون بيبي" موضوع الشكاية المتعلقة بـ"تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية".

تحرير من طرف منى
في 30/12/2019 على الساعة 10:49