طقوس النجوم في رمضان.. مول لبندير: كانعرف نوجد كولشي إلا الحريرة

DR

في 20/05/2019 على الساعة 19:00

اشتهر في مسيرته الفنية بـ"الطبيب مول لبندير" ولقبه آخرون بـ"مول الحنش"، هي ألقاب لا يحبذها، الفنان الشعبي، نبيل ناصيف، لكن تبقى ذات رمزية كبيرة ودلالات عميقة مميزة له على باقي الفنانين في الساحة الوطنية.

"مول لبندير" يفتح قلبه لبرنامج "طقوس النجوم" في رمضان على le360 ويجيب على الأسئلة التي قد تراود أي محب لفنه.

نبيل ناصيف، البالغ من العمر 22 سنة، ولد بمدينة آسفي درس بمعهد خاص للموسيقى قبل أن يعرج على مهنة التمريض وفي نفس الوقت كان يشتغل في أمسيات وسهرات فنية، يتقن عدة أنماط غنائية خاصة التراثية، من عيطة وملحون والأندلسي والشقوري والغرناطي، علاوة على ألوان شرقية خليجية متنوعة.

وبخصوص طقوسه في رمضان، أوضح "مول لبندير"، في تصريح لـle360، أنه يفضِّل تمضية أيام هذا الشهر الفضيل رفقة والدته بمدينة آسفي عوض مراكش حيث يقطن في الأيام العادية بحكم العمل، مضيفا: "كانفيق بكري كانمشي نقضي أغراضي حتال مورا h 14 كانتقدا لي خاص الدار، من بعد كانعس حتال 16h وكانمشي لقاعة الرياضة بشكل يومي"، مؤكدا أنه يخصص يومين في الأسبوع لممارسة هواية السباحة.

وعن برامجه التلفزيونية المفضلة في شهر الصيام، قال ناصيف، إنه ليس من عشاق القنوات الفضائية ولا يعيرها أي انتباه، إلا أن سلسلة واحدة شدت أنظاره العام الماضي، سلسلة "سوحليفة"، فيما الموسم الحالي يفضل ممارسة الرياضة بعد تناول وجبة الفطور وشرب القهوة مع الأصدقاء، أما المطبخ يقول "مول لحنش" أبقى بعيدا عنه خلال رمضان بحكم أنه يمضيه رفقة العائلة بآسفي وهي من تتكفل بالإعداد مقارنة بالأيام العادية حيث يتحول عبئ ذلك إليه بعدما ينتقل إلى مراكش للعمل كالعادة وبصحبته والدته التي تمنى لها الشفاء العاجل نظير مرض ألمَّ بها.

وأكد "مول لبندير" أنه يتقن اعداد جميع الأكلات باستثناء "الحريرة"، "كانعرف نصاوب البريوات معمرين مخيميرات والبيتزا والدجاج المقرمش وطاجين الحوت، وبعض الاختراعات المطبخية"، وعن كيفية التوفيق بين الأعمال المنزلية والمهنية، قال ناصيف "في حال كنت ملزما بالعمل ليلا فإنني أقوم بإعداد الفطور لوالدتي قبل أن أعود للنوم بعد ليل شاق"، ولم يخفِ في نفس الوقت عشقه للباس التقليدي المغربي معتبرا إياه رمزا هاما في تاريخ المغرب وهو ما يدفعه إلى ارتدائه في أهم المناسبات منها رمضان، مضيفا "وبما أنني كنشتغل بمحلات كتستقطب عدد كبير من السياح الأجانب كنلبسو باش نعرف بيه".

© Copyright : DR

وفيما يتعلق بسهراته الفنية المبرمجة في رمضان، أشار إلى هناك حفلات داخل مطاعم وأخرى خاصة، من ضمنها تظاهرة أقيمت، ليلة السبت الأحد، بضواحي مدينة أكادير، متحدثا عن جديده الفني الذي سيطرح على قناته الرسمية على موقع يوتوب، قائلا: "عملي الجديد سيكون عبارة عن عيطة عبدية مع أحد أهرام العيطة بالمغرب مع لمسة شبابية مع الحفاظ على الطابع التقليدي لهذا الفن العريق".

وختم نبيل ناصيف، حديثه مع le360، قائلا: "أسيدي نقول ليهم رمضان مبارك سعيد يدخل عليهم بالصحة والسلامة وطولت العمر وينعاد عليهم بالأفراح والمسرات". 

© Copyright : DR

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/05/2019 على الساعة 19:00