بالصور: كارلوس غصن يعانق الحرية بعد 100 يوم من الاعتقال

كارلوس غصن يغادر السجن في طوكيو

كارلوس غصن يغادر السجن في طوكيو . DR

في 06/03/2019 على الساعة 09:37

بعد اعتقاله منذ أكثر من مئة يوم لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية، غادر الرئيس السابق لمجموعتي نيسان ورينو كارلوس غصن، اليوم الأربعاء 06 مارس، السجن في اليابان، عقب أداء كفالة، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وخرج غصن من السجن في شمال طوكيو محاطا بحراس وهو يضع كمامة بيضاء على وجهه ونظارات، قبل أن يصعد في سيارة أمام عدسات عشرات المصورين.

ودفع غصن كفالة بقيمة 8.9 ملايين دولار، طلبتها محكمة طوكيو مقابل منحه السراح المؤقت.

ورحب وزير المالية الفرنسي برونو لو مير بالإفراج عن غصن الرئيس السابق لشركة رينو، وقال لراديو أوروبا 1: "تم إطلاق سراح غصن. إنه مواطن فرنسي. سيتمكن من الدفاع عن نفسه بسهولة أكبر. هذا أفضل جدا".

وتابع: "ولكن مسؤوليتي كوزير مالية واقتصاد هي التأكد من أن مئات الآلاف من الوظائف في رينو، وتحالف رينو ونيسان، ستظل محمية".

وكانت محكمة طوكيو وافقت الثلاثاء على الإفراج بكفالة وبشروط صارمة عن كارلوس غصن المتهم بارتكاب مخالفات مالية، بعدما رفض قاض ليل الثلاثاء-الأربعاء طعنا قدمته النيابة في هذا القرار.

وأكد كارلوس غصن في بيان، عند تلقيه القرار الثلاثاء، أنه "بريء" وينوي "الدفاع بقوة" عن نفسه في مواجهة اتهامات "لا أساس لها".

ونظريا، يمكن للنيابة العامة توقيفه مجددا لاتهامات أخرى. وتجمع عشرات الصحافيين اعتبارا من فجر الأربعاء أمام السجن، فيما شاهد مراسلو وكالة "فرانس برس" أفرادا من عائلته يدخلون إليه.

تحرير من طرف عبير
في 06/03/2019 على الساعة 09:37