من يكون خليفة كارلوس غصن على رأس شركة "رونو"؟

جان- دومينيك سينارد، الرئيس الجديد لشركة "رونو"

جان- دومينيك سينارد، الرئيس الجديد لشركة "رونو" . DR

في 24/01/2019 على الساعة 15:36

قرر مجلس إدارة شركة "رونو" الفرنسية لصناعة السيارات، اليوم الخميس، تعيين رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي جديدين، على خلفية استقالة رئيسها كارلوس غصن الذي يواجه تحقيقات قضائية بتهمة الاحتيال.

وأعلنت "رونو" في بيان لمجلس إدارتها الذي عقد اجتماعا بمقر المجموعة بباريس، أن "مجلس الإدارة اختار جان- دومينيك سينارد، رئيسا جديدا لمجلس الإدارة، وعين تييري بولور كرئيس تنفيذي بناء على طلبه".

وتابع البيان أن مجلس الإدارة قرر "وضع هيكل إداري جديد يفصل بيت مهام رئيس المجلس والرئيس التنفيذي".

وذكرت الشركة أن "الرئيس الجديد لمجلس الإدارة سيكون هو الوسيط أو المتحدث الأساسي مع الشريك الياباني وباقي شركاء الحلف حول كل النقاشات المتعلقة بتنظيم تطور الحلف.

ووجهت السلطات اليابانية اتهامات لغصن الذي قدم استقالته، أمس الأربعاء، بعدم الإفصاح عن دخله الحقيقي وخيانة الأمانة بتحميل شركة "نيسان" خسائر استثمارات شخصية بشكل مؤقت في 2008.

وكان غصن قد اعتقل، في نونبر الماضي، بعد أن كشف تحقيق داخلي أنه ارتكب مخالفات فيما يبدو تشمل استخدام أموال شركة "نيسان" لأغراض شخصية، وتقديم بيانات غير صحيحة عن دخله الشخصي على مدى سنوات.

يذكر أن غضن هو رجل أعمال يحمل الجنسيات البرازيلية والفرنسية واللبنانية، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي "نيسان" اليابانية و"رينو" الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة "ميتسوبيشي" موتورز.

تحرير من طرف حفيظ
في 24/01/2019 على الساعة 15:36