حصري. ناجيان يابانيان من قنبلة هيروشيما يحلان بطنجة

سفينة السلام

سفينة السلام . DR

في 08/10/2018 على الساعة 09:04

ترسو بميناء طنجة المدينة، بعد غد الاربعاء 10 اكتوبر، "سفينة السلام" اليابانية وذلك في إطار جولتها البحرية في عدد من دول العالم بهدف تعميق ثقافة السلام.

وقال أيومو شيمادا، منسق سفينة السلام، في اتصال مع موقع Le360، إن السفينة اليابانية ستصل ميناء طنجة المدينة حوالي الساعة العاشرة والنصف صباح الاربعاء المقبل، على أن تغادر الميناء في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا في اتجاه اوروبا.

وأشار المتحدث إلى أن من بين الركاب، هناك اثنان من الناجين من القنبلة الذرية التي ألقيت على مدينة هيروشيما يوم 6 غشت من عام 1945، واللذان سوف يقدمان شهادات حول تجربتهما ومشاهداتهما قبل وبعد إلقاء القنبلة الذرية، وذلك في العديد من الموانئ التي سترسو بها السفينة.

وقال شيمادا في تصريح للموقع إن برنامج السفينة بميناء طنجة المدينة سيتضمن زيارات ركابها وهم من دول عديدة، الى كل من تطوان، شفشاون، أصيلة، بالإضافة إلى المدينة القديمة بطنجة.

وبحسب معطيات فان سفينة "Peace Boat" تحمل على متنها أكثر من 1200 شخص من اليابان وجنسيات أخرى من مختلف الأعمار، وذلك في إطار جولتها البحرية في عدد من دول العالم بهدف تعميق ثقافة السلام ونشرها بين شعوب العالم.

السفينة رقم 99 والتي انطلقت من يوكوهاما باليابان في 1 سبتمبر الماضي، ستعود في 17 ديسمبر 2018 بعد زيارة ما يصل إلى 24 منفذًا في 23 دولة.

بقي أن نشير الى أن سفينة السلام تعد منظمة عالمية غير حكومية وغير ربحية مقرها العاصمة اليابانية طوكيو، وتعمل على الترويج للسلام وحقوق الإنسان والمساواة والتنمية المتوازنة وحماية البيئة على مستوى العالم، وقد انطلقت في أكثر من مائة رحلة حول العالم منذ إطلاقها عام 1983 كمشروع آسيوي قبل أن تتوسع دولياً.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/10/2018 على الساعة 09:04