إليك طريقة عمل موكا بارد

DR
في 21/06/2016 على الساعة 16:48

الموكا أو الموكاتشينو هو مصطلحٌ إيطاليّ يُطلق على نوعٍ من أنواع القهوة (اللّاتيه) أيّ التي تُخلط مع الحليب والشّوكولاتة وتُقدّم ساخنةً أو باردةً وبنكهاتٍ مختلفة، تُباع الموكا وتقدّم في مختلف المقاهي حول العالم وتُلاقي رواجاً وإقبالاً من العامّة حيثُ تتناسب مع فصليّ الصّيف والشّتاء.

مكونات

ثلاث ملاعق من حليب البودرة. ملعقتان من حبيبات النسكافيه. كوب من الماء البارد. ربع كوب من قطع الثّلج. ملعقتان من السّكر، يمكنكِ زيادة الكمية حسب الرّغبة. ربع كوب من الشّوكولاتة السّائلة. دريم ويب مخفوق.

طريقة التحضير

ضعي كوب الماء البارد مع مكعّبات الثّلج في الخفّاق الكهربائي، اخفقي المكوّنين حتّى يتكسّر الثلج إلى قطعٍ صغيرة الحجم. ضعي الحليب الباودر وحبيبات النّسكافيه والسّكر وربع كوب من الشّوكولاتة السّائلة للماء المُبرّد بقطع الثّلج وأعيدي الخفق مرةً أخرى. اسكبي الموكا في أكواب التّقديم وزيّنيها بقليل من الدريم ويب المخفوق، وبقليلٍ من الشوكولاتة السّائلة على الوجه وقدّميها فوراً. إعداد الموكا السّاخنة المكوّنات ثلاث ملاعق من الحليب الباودر. ملعقتان من النّسكافيه الحبيبات. ملعقتان من الكاكاو المحلّى. ملعقتان من السّكر. كوب وربع من الماء السّاخن. شوكولاتة سائلة للتّزيين.

طريقة التحضير

ضعي كميّة الماء في الخفّاق الكهربائي، ثمّ أضيفي الحليب والنّسكافيه والكاكاو والسّكر، اخفقي المكوّنات جميعها حتّى تتجانس وتظهر الرّغوة على سطح الموكا. اسكبي الموكا في أكواب التّقديم وزينيها بقليل من الشوكولاتة السّائلة، وقدّميها ساخنةً.

تحرير من طرف عبير
في 21/06/2016 على الساعة 16:48