احذروا..هذه أخطر أسباب خلافاتكم الزوجية!!

DR

في 23/05/2016 على الساعة 14:46

تختلف الأشياء التي تتسبب في المشاكل الزوجية بين الرجل والمرأة، من حيث تأثيرها وحجم الضرر الذي تسببه على قوة الحب والمشاعر التي تربط بين الطرفين، فهناك المشاكل التي يمكن حلها بسهولة، وهناك مشاكل أخرى ليست لها حلول سوى الطلاق والانفصال.

وتبعا لخبراء علم النفس المتخصصين في حل المشاكل الزوجية، تم الوقوف على بعض المشاكل التي تعتبر الأكثر تأثيراً وإحداثاً للضرر بين الرجل وزوجته، وربما تؤدي في بعض الأحيان إلى الانفصال والطلاق، ومن أبرز تلك المشاكل نذكر.

1- هل أنت مشغول؟

من الضروري على الرجل أن يوفر الكثير من وقته للعمل؛ حتى يربح النقود التي تساعد عائلته على تخطي عقبات الحياة الاقتصادية، ولكن لا يجب أن تنغمس في العمل لفترات تفوق الـ12 ساعة يومياً، فزوجتك تريد قضاء المزيد من الوقت معك داخل المنزل؛ حتى لا يتسبب البعد بينكما إلى موت الحب والمشاعر التي تجمع بينكما بشكل تدريجي، فالانشغال الدائم عن شريكة حياتك بمثابة الموت البطيء للزواج.

2- هل أنت مرح؟

إذا كنت تتساءل: لماذا تعيش حياة زوجية تعصف بها المشاكل المزعجة من جميع الجهات، فربما عليك إعادة التفكير في الأوقات التي تقضيها برفقة زوجتك في التنزه، فقضاء المزيد من الوقت معاً يحسن الحالة المزاجية بينكما، ويزيد من مساحة التواصل اللفظي بينكما، وهو الأمر الذي يعمق الحب بينكما.

3- هل أنت بخيل؟

إذا أصبح المال موضوعاً ثابتاً في الخلاف، فإن الطريق إلى الطلاق مؤكد، يجب أن تتفاهما معاً على المصاريف المنزلية، فالمحادثات بشأن المال يمكن أن تجعل حياتك أفضل، أو في بعض الحالات أسوأ مما تظن.

4- هل علاقتكما الجنسية غائبة؟!

مع مرور السنوات من الطبيعي أن تقل عدد مرات ممارستكما للجنس تدريجياً، ولكن مهما تعرضت حياتكما الزوجية لمشاكل اجتماعية أو اقتصادية، إياك أن تهمل ممارسة الجنس مع زوجتك على الإطلاق.

واعلم أن ممارسة الجنس لمرة واحدة أسبوعياً كفيلة بتحسين علاقتكما، وإزالة كل الخلافات التي تمران بها على المستوى الشخصي، فالجنس يمنح الرجل والمرأة المزيد من التفاهم، كما يشعل الاشتياق والحب بينكما.

5- هل تؤمن بالحرية؟

الزواج هو الارتباط، ولكن ليس قمع حرية الآخر؛ فيجب أن يكون لكل شخص الحرية، ولكن شرط أن يكون الطرفان متفقين.

تحرير من طرف عبير
في 23/05/2016 على الساعة 14:46