7 حقائق صحية انتبهي لها

DR
في 25/04/2016 على الساعة 15:19

حقائق بسيطة عن الصحة لا تلتفت إليها بعض النساء رغم أهميتها الحيوية لسلامه جسمك ورشاقتك . فريق من خبراء الصحة العامة يقدمون لك هذه الحقائق يقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة.

-تعتقد الكثير من السيدات أن الخطوة الأولى للحفاظ على البطن من الترهلات هو تمارين الجلوس ويعد أفضل ما يحافظ علي منطقة البطن هو 30 دقيقة من تمارين الجري المعروفة ثلاثة أيام أسبوعياً ، لأن هذه التمارين تقوم بحرق الدهون المخزونة بشكل يفي بالغرض المطلوب.

-قللي من النهم في تناول الحلويات وأحرص على شراء الخضروات والفواكه متعددة الألوان، لأنها تحتوي علي مضادات التأكسد اللازمة لمقاومة الأمراض

-أشترى الفواكه في موسمها فالفراولة في الشتاء تكون مجمدة ومر عليها وقت كبير في عمليات الشحن الصيف فهو موسم الفراولة الطازجة.

-في أي رجيم غذائي يجب ألا يقل ما تتناولينه من طعام يومياً عن 1200 سعر أن مخالفة ذلك يخفض من سرعة التفاعلات الكيميائية الخاصة ببناء الخلايا الحية , وهو ما ينبغي صعوبة حرق الطعام.

- يجب على كل سيدة الانتباه لدورتها الشهرية لأن الدورة الشهرية بمثابة ترمومتر يمكن من خلاله قياس مستوي صحتك العامة لذلك إذا ما تأخر موعد الدورة ولاحظت وجود بقع صغيرة ، أو كان الدم أكثر أو أقل من العادي ، فإن ذلك مؤشر ينبهك إلي احتمال وجود مشاكل صحية مثل اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية أو مرض السكر أو أورام ليفية غير خبيثة في جدار الرحم والمثانة .

-ثلاثة أرباع من يشترون الأدوية الموجودة على أرفف الصيدليات التي تباع دون وصفات طبية يتجاهلون النشرات المرفقة. التي تؤدي أحياناً إلي تفاقم الآثار الجانبية ,لأنهن لا يقرأن النشرات الطبية. 

-أستخدم النظارة الشمسية لحماية العيون من أمراض مثل الكاتاراكت أو إعتام عدسة العين وضعف الإبصار الذي يظهر مع التقدم في العمر.

تحرير من طرف عبير
في 25/04/2016 على الساعة 15:19