8 مشاعر سلبية تدمّر السعادة!

DR

في 11/02/2016 على الساعة 16:58

هل كنت تعلمين أن مشاعرك تتحكم بحياتك في الكثير من الأحيان وتؤدّي إلى تدهورها؟ لذلك سنطلعك على أبرز المشاعر السلبية التي يجب أن تتخلّصي منها لتنعمي بحياة هادئة وسعيدة:

- عدم إمتلاك القدرة على المسامحة: عدم إمتلاكك القدرة على المسامحة يؤثّر سلباً غليك وعلى نفسيتك، إذ ستشعرين بالحزن الدائم، الحقد والرغبة في الإنتقام.

- الشعور بالغضب بسرعة تجاه أبسط الأمور: هذه العادة السيئة ستشعرك بالتوتر الدائم وستمنعك من عيش اللحظات السعيدة في الحياة من دون التفكير بالضغوط والمشاكل التي تعيشينها.

- الإكتئاب: إن كنت تشعرين بالإكتئاب، ننصحك بمعالجة هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن مع طبيب نفسي لأن الإكتئاب يؤدّي إلى تدهور حياتك ويفقدك ثقتك ينفسك.

- القلق: القلق يشعرك بالتوتر الدائم ويمنعك من عيش الحياة بملئها إذ يخلق الخوف والتوتر في نفسك، لذا تذكري دائماً أن لا داعي للقلق، فعند كلّ مشكلة تواجهينها يمكنك أن تجدي حلّاً! حاولي أن تعالجي هذه المشكلة مع الطبيب النفسي.

- إنتقاد الآخرين وإصدار الأحكام المسبقة: إن الإنشغال بأعمال الآخرين وإنتقادها أو إصدار الحكم المسبقة عليهم لا يجدي نفعاً بل هو مضيعة للوقت، لذا ركّزي على نفسك وحاولي تطوير مهاراتك من دون أن تنتقدي الآخرين وستعيشين حياة أكثر سعادة!

- الحقد والغيرة: الحقد والغيرة يؤثران سلباً على نفسيتك ويشعرانك بالدنيوية، لذا لا تهتمّي كثيراً للشؤون الآخرين وإعملي على تطوير نفسك لتعزيز ثقتك بنفسك والشعور بالراحة.

- لوم النفس: توقفي عن لوم نفسك لتستطيعي أن تحبّي ذاتك! فما من إنسان كامل أو مثالي على وجه الأرض، تعلّمي من أخطائك، صحّحيها، وإمضي قدماً من دون أي لوم أو عتب.

- أخذ الأمور بمنحى شخصي: إن أخذ الأمور بمنحى شخصي دائماً سيجعل حياتك تعيسة ويبعدك عن الأصدقاء والأقرباء.

تحرير من طرف عبير
في 11/02/2016 على الساعة 16:58