المضمضة بالزيوت النباتية تزيد من صحتك وجمالك

DR

في 05/02/2016 على الساعة 15:39

رغم صعوبة ممارسة المضمضة بالزيوت النباتية لكنه ثبت علمياً أن المضمضة بالزيوت النباتية الطبيعية كإحدى وسائل العلاج القديمة فى الصين وآسيا لها فوائدها الصحية الكبيرة، تزيد من حيوية المرأة وجمالها وتجعلها اكثر انتعاشا.

فالمضمضة بالزيوت علاج شعبي لصحة الفم والأسنان كما أنه مفيد جداً فى علاج كثير من الأمراض حيث أنه يعالج الالتهابات، وقرحة المعدة وأمراض الدم، وتنقية الكبد من السموم، والقضاء على البكتيريا وغير ذلك من فوائد سنذكرها لاحقاً.

وهو إجراء بسيط يمكن القيام به دون مساعدة وذلك فور استيقاظك من النوم وعلى الريق وقبل أكل أو شرب أى شيء.

ويتم بأخذ ملعقة كبيرة من زيت السمسم أو أي زيت نباتي طبيعي آخر من اختيارك الشخصي والمضمضة بها لمدة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة حتى يصبح رغوياً وحليبى اللون.

ثم البصق وشطف الفم بالماء الدافىء واستخدام فرشاة الأسنان وحدها بدون معجون أسنان، وتذكري جيداً عدم البلع نهائيا لأى كمية من الزيت.

إن تحول الزيت إلى الحالة الرغوية واللون الحليبي يعني أنه يحتوي على البكتيريا والسموم الضارة ولذلك نبهناً إلى عدم البلع نهائياً، ويمكنك التكرار ثلاث مرات يومياً ولكن يستحسن أن تكون المعدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

إلى جانب زيت السمسم الأوسع استخداماً فى آسيا يمكنك تجربة أي نوع آخر من الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس، والبعض يفضل استخدام زيت الزيتون، والأمر فى النهاية متروك لك.

فوائد المضمضة بالزيوت النباتية

يجمع خبراء الصحة على مجموعة من الفوائد للمضمضة بالزيوت النباتية الطبيعية أهمها:

- علاج الربو والحساسية والتهاب الشعب وتقوية الرئتين وتحسين عملية التنفس.

- علاج قرحة المعدة وأمراض الدم، وتنقية الكبد من السموم وتحسين وظائفه.

- تقوية المناعة الطبيعية، وعلاج التهاب وجيوب اللثة البكتيرية، وتسوس الأسنان، والتهاب المفاصل.

- تقوية عضلة القلب، وتنظيم عمل الكليتين.

- عندما يتم المضمضة بانتظام بالزيوت الطبيعية وبالشكل الصحيح فإن هذا يساعد كثيراً فى تخليص الجسم من السموم المتراكمة بالخلايا وحتى العظام مما يساعد على استعادة الحيوية والنشاط الطبيعيين.

- تحسين نوعية النوم والحد من آلام الطمث (الدورة الشهرية)

- تحسين صحة الجلد والوقاية من الحساسية.

- القضاء على رائحة الفم الكريهة ونزيف اللثة ومشاكل الفم الأخرى.

تحرير من طرف عبير
في 05/02/2016 على الساعة 15:39