7 خطوات لوجه نظيف وفاتح يوميا

DR

في 28/01/2016 على الساعة 15:38

العناية المستمرة ضرورة ملحة للبشرة الجميلة، وليس معنى ذلك أن نستعمل أغلى الكريمات أو المستحضرات لنكون ممن يهتمون بجمال بشرتهم ونضرتها، بل نستطيع بطرق وخطوات بسيطة أن نحصل على خلايا جلدية نقية من الداخل ومسامات نظيفة، لتصبح البشرة مشرقة وباهرة.

وعلى حسب نوع البشرة تتوقف طرق تنظيفها، فالبشرة الدهنية تختلف عن البشرة الجافة أو البشرة الحساسة أو المختلقة عن استعمال الصابون أو الغسول فلكل بشرة لها ما يناسبها؛ فقد تصاب البشرة بالالتهابات والتقشير أو الجفاف عند استعمال مستحضرات تنظيف معينة.

نقدم لكِ في هذا المقال خطوات تنظيف البشرة بالشكل السليم.

-تنظيف الوجه:

انقعي قطعة قطن بالحليب ثم امسحي بها البشرة، وقومي بتمريرها على الوجه لكي تخلصي منها الماكياج أو الدهون إذا كانت موجودة، ومن الممكن أن تختاري غسولًا مناسبًا لبشرتكِ.

-تنقية البشرة:

خطوة مهمة جدًا في هذه العملية؛ حتى يكون الجلد مهيأ لقبول وامتصاص محتويات المنظف، وذلك بأن تغسلي وجهكِ بماء فاتر مع الصابون ويجب أن تكوني دقيقة عند اختيار الصابون اللطيف لبشرتك للتخلص من السموم وبقايا الشوائب التي تصيب البشرة طيلة اليوم، ويمكنك أن تفتحين بشرتكِ بأن تعرضيها لبخار بعض الأعشاب كالبابونج واللافندر، ثم تغطين وجهكِ لخمس دقائق بمنشفة.

- تقشير البشرة :

من الخطوات المؤثرة والفعالة بشدة للبشرة عملية تقشير البشرة، لتفتيح مسام البشرة وتنظيفها بشكل فعال، فلها تأثير عظيم في التخلص من الأتربة العالقة بداخلها، وخلايا الجلد الميت، ومن الرؤوس السوداء والبيضاء كذلك، مما يسبب شحوب لون البشرة ، ويجب الحرص على هذه العملية بشكل منتظم مرة أو مرتين في الأسبوع،باستعمال مقشر طبيعي لطيف على البشرة، لأنه حل أمثل وأكيد للحصول على بشرة ذات صفاء ونقاء.

-مرحلة البخار:

هناك ترسبات تتكون على البشرة لا نتخلص منها إلا بالبخار، بخار بعض الأعشاب، بأن تعرض البشرة لها، وأن تكون هذه الأعشاب مناسبة للبشرة، فهذا البخار يعمل على تفتيح مسامات الجلد، وبخار هذه الأعشاب نستفيد منه في ترطيب الجلد ، والقضاء على العيوب الموجودة بالبشرة؛ لنحافظ عليها ناضرة، بالإضافة إلى أنه يمكننا استخدام أجهزة بخار أو مغسلة الوجه في الحمام.

-وضع ماسك على الوجه:

ولكل بشرة ماسك مناسب يجب استخدامه، فاختاري ماسكك المناسب لك (كالأقنعة المستخدمة للبشرة ذات الجلد الجاف وقناع آخر بأساس طيني المستخدم للبشرة الدهنية) ضعيه على وجهكِ بالتساوي وافرديه ، ثم قومي بإزالته بعد مضي 10 أو 15 دقيقة.

-إغلاق المسام:

باستعمال الثلج لأنه ضروري جدًا بعد الخطوات السابقة من تنظيف البشرة وتفتيح مسامها ووضع القناع المناسب لها؛ لكي نسد مسام البشرة مرة أخرى، بأن تأخذين مكعبات من الثلج وتقومي تمريرها على وجهكِ، وهي الطريقة الأفضل لإغلاق مسام الجلد بعد التنظيف حفاظًا عليها من الشوائب والأتربة التي قد تسبب التهابًا للبشرة وظهور البثور عليها، وهذه العملية أيضًا تمنح البشرة إشراقًا واضحًا ونشاطًا للدورة الدموية.

-ترطيب الجلد:

ولكي تحمي بشرتك من الجفاف المعرضة له، أو الدهنية غير المحببة من جراء استخدام المستحضرات والماكياج في تنظيف مسام البشرة وإعدادها، واستعمال الأقنعة المناسبة لها، والقيام بإغلاق مسام الجلد مرة أخرى، لا بد لها من مرطبٍ مناسبٍ ذي مكونات متوازنة، للعناية بالبشرة وحمايتها الجفاف.

تحرير من طرف عبير
في 28/01/2016 على الساعة 15:38