ما لا تعرفينه عن زيت الخروع

DR

في 21/01/2016 على الساعة 15:25

لزيت الخروع فوائد طبية وعلاجية معروفة منذ قرون ومستخدمة في مستحضرات التجميل والصابون بل وحتى الأدوية، ولكن ما لا تعرفينه عن زيت الخروع أنه مضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات فعّال للغاية بوضعه موضعياً. وهو يكافح الالتهابات أيضاً ويخفف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

في الواقع، يتم استخدام زيت الخروع كثيراً في الطب الهندي القديم لعلاج أمراض التهاب المفاصل، علاوة على ذلك، هذا الزيت غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن والأحماض الدهنية وحمض رسينولايك المعروف بتأثيره المهدئ.

استخدامات أخرى لزيت الخروع

بالإضافة إلى الشعر، زيت الخروع له فوائد لمناطق أخرى من الجسم:

يمكن استخدام زيت الخروع كمزيل للمكياج شريطة تجنب منطقة محيط العينين.

يمكنك وضع زيت الخروع على الشفاه مثل مرطب الشفاه، فالأحماض الدهنية والفيتامينات ترطب الشفاه بعمق.

يمكنك استخدام زيت الخروع لمنع ظهور التجاعيد، فهذا الزيت غني بفيتامين E المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، وهو يكافح الجزيئات الحرة التي تدمر الخلايا الصحية في الجسم وتؤدي إلى شيخوخة الجلد.

يقوي زيت الخروع الأظافر ويجعلها أكثر سماكة.

ضعي زيت الخروع على الرموش والحواجب لتعزيز نمو الشعر، ولكن انتبهي لكي لا يدخل إلى العينين.

لتخفيف الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل، يمكنك تدليك المناطق المصابة بزيت الخروع، فزيت الخروع له خصائص مضادة للالتهابات فعالة للغاية لمكافحة هذا النوع من الآلام.

موانع استخدام زيت الخروع

ينبغي تجنب استخدام زيت الخروع عن طريق الفم، من المهم الإشارة إلى أن تناول بذور الخروع يضر بالجسم جدا، حيث أنها تحتوي على سموم تكون قاتلة.

أيضاً لا ينصح باستخدام هذا الزيت من قبل الأشخاص الذين يعانون من القرحة أو البواسير أو متلازمة القولون العصبي أو التهاب القولون، ويكون لزيت الخروع أيضا آثار جانبية مثل حساسية الجلد أو اضطرابات معوية، على العكس من ذلك، زيت الخروع له فوائد عظيمة للشعر.

تحرير من طرف عبير
في 21/01/2016 على الساعة 15:25