وصفات جمالية غير مكلفة لشد بشرة الوجه والرقبة

DR

في 11/01/2016 على الساعة 15:38

مع التقدم في العمر، تقل نسبة إنتاج الكولاجين والإيلاستين داخل خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور بعض الترهلات على بشرة الوجه والرقبة أيضًا، لكن مع ذلك، هناك بعض العوامل التي تؤدي لتلك المشكلة كالتدخين، التعرض المفرط لأشعة الشمس، الخسارة السريعة للوزن، واستخدام بعض مستحضرات التجميل بطريقة خاطئة.

على الرغم من توافر العديد من المستحضرات التجميلية التي تهدف لشد البشرة وإزالة الترهلات، إلا أن لا ينبغي تعريض البشرة للكيماويات بشكل متكرر لتفادي الكثير من المضاعفات مع مرور الوقت، ولحسن الحظ، هناك بعض المكونات الرخيصة والمتوافرة التي يمكنكِ استغلالها كعلاج فعّال لشد بشرة الوجه والرقبة والحصول على نتائج أكيدة بطريقة أمنة.

إليكِ أفضل الوصفات الجمالية من مكونات بسيطة لشد بشرة الوجه والرقبة.

بياض البيض

تطبيق بياض البيض على بشرة الوجه والرقبة من أشهر العلاجات الفعّالة لشد الترهلات، حيث يحتوي البيض على نسبة هائلة من البروتين، والذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فقط قومي بخفق بياض البيض جيدًا، ووزعيه على بشرة الوجه والرقبة، بعد أن يجف تمامًا، قوم بغسيل البشرة بالماء البارد، وستشعرين بعدها ببشرة مشدودة أكثر شبابًا.

الياغورت

بعيدًا عن فوائده الصحية المختلفة للجسم، يساعد الياغورت على شد ترهلات البشرة، فهو مصدر غني بالبروتين، والذي يساعد على شد الوجه والرقبة بفعّالية، قومي بتوزيع القليل من الزبادي على الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

الألو فيرا

الهلام الموجود بداخل أوراق نبات الصبار غني بفيتامين E، وهو السبب وراء استخدامه بشدة في تصنيع أغلب مستحضرات التجميل التي تساعد على شد البشرة، استخلصي هلام الألو فيرا، ووزعيه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

عصير الخيار

فيتامين C من العناصر الغذائية المسؤولة عن تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والخيار من أهم مصادر فيتامين C الغذائية، قومي بخلط ثمرة خيار بداخل محضرة الطعام، استخلصي العصير منها، ووزعيه على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون كذلك على فيتامين A، وهو من العناصر الفعّالة لشد ترهلات البشرة، احرصي على استخدام زيت الزيتون لتدليك الوجه والرقبة بشكل منتظم للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا من خلال إمداد البشرة بالترطيب اللازم مع تجنب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تحرير من طرف عبير
في 11/01/2016 على الساعة 15:38