أهم الإرشادات الصحية والعلاجية لشعر صحي أكثر نعومة

DR
في 23/12/2015 على الساعة 16:28

لا تقتصر الأناقة فقط على ارتداء الملابس العصرية وتطبيق المكياج الكامل، لن تكتمل إطلالتك دون شعر صحي ناعم ولامع، بالطبع، لن ترغبين في الخروج من المنزل مع شعر غير صحي يفتقر إلى الحيوية والنعومة، فقد أصبح الشعر الصحي والجذاب هو حلم كل فتاة تبحث عن الجمال والأنوثة.

شعركإليكِ أهم الإرشادات والنصائح لشعر صحي جذاب.

تجنبي الحرارة المفرطة على شعرك

بدلًا من الاعتماد على المجفف الكهربي والمكواة الحرارية لتصفيف الشعر، احرصي على راحة شعرك لفترة من أثار التلف الناتجة عن الحرارة الشديدة، كما تتوافر كذلك أنواع السيروم التي تساعد على حماية الشعر أثناء استخدام أدوات التصفيف والحرارة العالية.

تجنبي الإفراط في استخدام صبغات الشعر

يصبح الشعر الطبيعي أكثر صحة وحيوية من الشعر المصبوغ مع مرور الوقت، إن كنت تعانين من ظهور بعض الشعر الأبيض، فيمكنكِ استخدام الحناء كحل بديل لصبغات الشعر الكيماوية، فلا تعمل فقط على تلوين الشعر، لكنها تساعد على تغذية الجذور وعلاج أغلب مشكلات الشعر.

التغذية والترطيب العميق للشعر

استشيري الطبيب المختص أو خبراء الشعر لاختيار أفضل أنواع بلسم الشعر من الماركات المعروفة واستخدميه مرة واحدة أسبوعيًا، كما يمكنكِ استبدال بلسم الشعر بعلاجات حمام الزيت الساخن بنفسك في المنزل.

تجنبي العلاجات الكيماوية

خلال الفترات الأخيرة، انتشرت الكثير من العلاجات الكيماوية لتصفيف وفرد الشعر، تلجأ الفتيات ذات الشعر المجعد لتلك العلاجات للحصول على شعر أملس لفترات طويلة، يبدو شعرك ناعم وجذاب في البداية، لكن مع مرور الوقت تتسبب تلك المواد الكيماوية في تلف الشعر وضرره.

حماية الشعر من أشعة الشمس

تتسبب أشعة الشمس المباشرة في جفاف الشعر وخشونته، لكن نجد الآن أغلب العلامات التجارية تطلق مجموعة من مستحضرات العناية بالشعر التي تهدف للحماية من أشعة الشمس، احرصي على اختيار بعض المنتجات المناسبة لنوع شعرك، أو استخدمي وشاح صغير أو إيشارب لتغطية شعرك عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

بعض العلاجات الفعّالة لشعر ناعم كالحرير.

1- زيت اللوز

استخدمي زيت اللوز لتدليك فروة الرأس ليلًا قبل الذهاب للنوم ويغسل في الصباح الباكر، التدليك المنتظم لفروة الرأس يساعد على تغلغل العناصر الغذائية بداخل بصيلات الشعر، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويساعد زيت اللوز كذلك على استعادة نعومة ولمعان الشعر.

2- ماسك البيض مع زيت الزيتون

اخلطي 2 بيضة كاملة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل كالمعتاد.

3- ماسك الكركدية

تنقع زهرات الكركدية في الماء لبعض الوقت، ثم تخلط جيدًا حتى الحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا.

4- خليط زيت الخردل مع الزبادي

اخلطي القليل من زيت الخردل مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير نصف ليمونة، يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

5- خل التفاح

يخفف خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1 للحصول على خليط متجانس يساعد على تنعيم الشعر الجاف والمجعد، يستخدم الخليط لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو ليمنحك شعر أكثر نعومة ولمعان.

تحرير من طرف عبير
في 23/12/2015 على الساعة 16:28