7 عبارات تجنّبي قولها لحماتكِ!

DR

في 21/12/2015 على الساعة 16:47

منذ أقدم العصور حتّى اليوم، لا نزال نسمع عن مشاكل بين الزوجة والحماة، إن كنت تريدين كسر هذه القاعدة وتجنّب سوء التفاهم الذي يؤدّي إلى المشاكل الزوجية، ننصحك بتجنّب قول العبارات التالية لحماتك :

* "إبنك رومانسي:" هل كنت تعلمين أنّ أمّ الزوج تشعر بالغيرة على إبنها أحياناً، عندما تشعر بأنّ إمرأة أخرى إستحوذت على قلب إبنها؟ لذا حاولي تجنّب هذه الأحاديث الخاصة معها.

* "شكراً للهدية، ولكن لديّ واحدة مثلها": تقبلي أي هدية من حماتك وأتركي التعليقات السلبية لنفسك كي لا تخلقي جوّاً يسوده التوتّر.

* "من الظاهر أنّك لا تفهمين بأساليب التربية الحديثة": هذه العبارة ستخلق الخلافات بينك وبين حماتك، يمكنك إيصال الفكرة لها بطريقة أفضل من دون أن تجرحي مشاعرها.

* أهلاً وسهلاً بك في أي وقت": ليس من الضروري أن تكوني شديدة اللطف مع حماتك، كوني عادلة ومعتدلة كي لا تتخطّى حدودها معكِ وتصبحين أنتِ الضحية!

* "لم تعلّمي ابنكِ الترتيب والنظافة": لا نلومي حماتك على أخطاء زوجك أو عاداته السيئة، إعتمدي لغة الحوار والتفاهم مع شريكك لمساعدته على التغيير.

* "ذوقكِ تقليدي": كوني ديمقراطية وراعي الإختلافات بينك وبين حماتك، ففي نهاية المطاف، لن تفعلي إلّا ما يريحك لو مهما إنتقدتكِ.

* "إبنك أصبح أفضل من السابق": لا تقارني حماتك بك أو تستخفّي بطريقة تربيتها لإبنها لتجنّب سوء التفاهم والخلافات.

تحرير من طرف عبير
في 21/12/2015 على الساعة 16:47