7 أشياء على الزوجة الا تقولها لزوجها

DR

في 24/11/2015 على الساعة 15:49

ليست الشجارات الزوجية ممتعة أبداً ولكنها جزء أساسي من العلاقة الزوجية الصحية، عندما يكون رفاهك مربوطاً بتصرفات شخص ما، سيكون شيئاً غير واقعي أن تتوقعي عدم حدوث اختلافات والشعور بالأذى بسبب شيء أو قاله الزوج

هناك بعض الشجارات البناءة ولكن بعضها يكون ساماً جدا لعلاقتكما، إليكم 7 أشياء عليكما عدم قولها لبعضكما بعضا ابداً:

1- صديقك يجنني

اعلمي أو اعلم أنه ليس نهاية العالم أن يكون للشريك صديق، وهذا الصديق دخل حياة الشريك لسبب او لآخر، لذا سيؤدي الاعتراض على هذا الصديق أو إهانته إلى حدوث انشقاق وصدع في علاقتكما، اللهم إلا إذا قام ذاك الصديق بعمل أو تصرف مؤذ أو غير لائق، اجعل شعارك:" عش ودع غيرك يعيش ».

2- توقف عن قيادة السيارة بهذا الشكل

هل انت حقاً في خطر؟. إذا كان زوجك يكتب رسالة على هاتفه وهو يقود أو كان غاضباً جدا، نعم اعترضي واصرخي بأعلى صوتك أن ينتبه، اما إن لم هذا هو الحال أثناء قيادة سيارته، فلا تحاولي انتقاده على قيادته لأن ذلك سيؤدي الى ما لا تحمد عقباه، حاولي وهو يقود أن تخلقي جواً مريحاً وليس جو نكد.

3- أنت ترتدي هذا؟

اذا كان الزوج او الزوجة يتقبل النقد فلا بأس ان تنتقدي لباسه أو ان تنتقد لباسها، اما اذا كان الشريك حساساً جداً على النقد فتجنب هذا النوع من التعليقات، فمن المزعج أن يخبرك الشريك أنك أقل من رائعة فهذه الملاحظات ستدمر هذا اليوم الذي تتطلعين إليه.

4- انا أجني مالاً أكثر منك

عليك أيتها الزوجة الأ تذكري هذه العبارة أمام الرجل لأن الرجل يتحسس من أمور كهذه فهي تمسّ برجولته بشكل من الأشكال

5- لا تلمس او تلمسي تليفوني

نحن نحتفظ في تليفوناتنا هذه الأيام بمعلومات شخصية ولكن إن لم يكن هناك ما تخفيه عن الشريك، فلا تحاول ان تأخذ موقف المدافع كلما لمس الشريك الهاتف، نعم من الطبيعي ان يكون هناك بعض الخصوصية التي على الزوج او الزوج الحرص عليها ولكن اذا كان الشريك بحاجة للاتصال من هاتفك، فمن الغلط ان تقول له الأ ينظر الى ما في داخله، فذلك سيؤدي بدون شك الى مشكل كبير.

6- على الأقل انا لم أفعل هذا أبدا( اختر القول الذي تريد)

عليك ان تبذل جهداً لتسامح الآخر على غلطة ماضية ارتكبها ولا تقم أبداً بتذكيره بها بغية جرحه، فهذه التعليقات تعلق في الدماغ وتجرح عميقاً في القلب وتقضي على حبكما.

7- علينا الأ نزور عائلتك مجدداً

نعم اهل الزوج او الزوجة لا يكونون من الأشخاص من المفضلين عندنا، ولكنهم جزء من عائلة الآخر، حاول لأي سبب من الأسباب ألا تهين اهل واخوات الشريك، يفضل في هذا الموضوع بالذات ان تبقي فمك مقغلاً.

تحرير من طرف عبير
في 24/11/2015 على الساعة 15:49