فوائد مذهلة للإستحمام بالماء البارد

DR

في 02/12/2015 على الساعة 12:45

هل كنت تعلمين أن للإستحمام بالماء البارد فوائد صحية مذهلة لم تتوقعيها؟ إكتشفيها في هذا المقال:

تحسين المزاج: أثبتت الدراسات أن الإستحمام بالماء البارد يساهم في تحسين المزاج، فإن المياه الباردة تعزز إفراز هرمون البيتا أندورفين والنورادرينالين في الجسم ما يساعد على التخلّص من التوتر وتحسين المزاج.

التخلّص من ألم العضلات: هل كنت تعلمين أن الإستحمام بالماء البارد يساعد على التخلّص من ألم العضلات؟ فالمياه الباردة تساهم في تعزيز تدفق الدم في الجسم ما يخفف من ألم العضلات ويساهم في تليينها.

شدّ البشرة: هل كنت تعلمين أن المياه الباردة تساهم في شدّ البشرة والتخلّص من التجاعيد والترهلات؟ إن كنت نريدين الحفاظ على شباب بشرتك، ننصحك بالإستحمام بالماء البارد يومياً، أو على الأقلّ إستخدام المياه الباردة في اللحظات الأخيرة من الحمام.

الحفاظ على لمعان الشعر: أثبتت الدراسات أن المياه الباردة تساهم في الحفاظ على لمعان الشعر على عكس المياه الساخنة التي تؤدي إلى تلفه.

التخلّص من التوتر: إن كنت تريدين التغلّب على الضغوط اليومية، ما عليك سوى الإستحمام بالماء البارد! فقد أثبتت الدراسات أن المياه الباردة تساهم في تهدئة الأعصاب.

تعزيز النشاط: إن كنت تريدين الحفاظ على نشاطك وحيويتك، لا تستحمّي إلاّ بالماء البارد!

حرق الدهون: صدقي أو لا تصدقي! فقد أثبتت بعض الدراسات أن الإستحمام بالماء البارد يعزز حرق الدهون، لأن جسمك يتفاعل مع الماء البارد ويحاول محاربة البرد من خلال تزويدك بالطاقة التي تحتاجينها، حرق هذه الطاقة يساعدك على حرق الدهون في الجسم!

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2015 على الساعة 12:45