3 مشروبات تساعدك على تهدئة زوجك العصبي

DR

في 01/12/2015 على الساعة 16:50

تعاني بعض السيدات من العصبية المفرطة للأزواج داخل المنزل لأقل الأسباب، الأمر الذي يخلق جوا دائما من التوتر والإرهاق النفسي للزوجة والأبناء ويجعل جو الأسرة مشحونا بالخلافات الدائمة والصوت العالي نتيجة عصبية الزوج المفرطة، خاصة إذا كانت تتعلق بطبيعة شخصيته دائمة الغضب.

لذا ينصح بإعداد الزوجات اللاتي يعانين من عصبية الأزواج أو الأبناء أيضا، لـ 3 مشروبات طبيعية تقدم إلى الزوج العصبي أو الابن صباحًا ومساءً في جو مفعم بالحب والصبر، تساعد في تهدئة الجهاز العصبي وضبط إشارات المخ وتحول المزاج السيء إلى الأفضل بطريقة ديناميكية دون الحاجة إلى الأدوية المهدئة.

1- مشروب التمر أو حباته:

يعتبر التمر سيد الأغذية المهدئة للنفس بسبب احتوائه على نسبة مهمة من الماغنسيوم وهو ما يعرف باسم المهدئ ويمكن تناول 5 حبات من التمر أو أكثر يوميًا لتحقيق الهدف، إلا أنه في حالة الإصابة بمرض السكري يجب الحذر واستشارة الطبيب.

2- الينسون

شرب منقوع الينسون ليلا قبل النوم يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل كبير والتخلص من العصبية الزائدة، كما أنه يحسن حالة الجهاز التنفسي ويدعم الاسترخاء ويمنح السعادة للشخص متقلب المزاج.

3- اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب في التخلص من العصبية الزائدة، ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العصيات اللبنية التي تفرز مواد طبيعية مهدئة للأعصاب، ويفضل تناوله بعد الوجبات وتجنب استهلاكه على معدة خاوية.

تحرير من طرف عبير
في 01/12/2015 على الساعة 16:50