6 تمارين منزلية لخسارة 5 كيلو من وزنك في أسبوعين

DR

في 01/12/2015 على الساعة 12:36

السمنة وزيادة الوزن من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون رجالاً ونساء وهي تؤثر بشكل سلبي على مظهر الجسم وصحته العامة أيضا فهي تمنع الشخص من ارتداء الملابس التي يرغب فيها لأنها لا تتناسب معه.

وما يتسبب في زيادة الوزن الكثير من العادات التي يقترفها الكثيرون مثل تناول المشروبات الغازية بكثرة والامتناع عن ممارسة الرياضة لفترات طويلة والجلوس بدون حراك لمدد طويلة وتناول الأطعمة الدهنية والتدخين وغيرها من العادات.

ومن أجل المساعدة على حرق الدهون أقدم لكِ بعض التمرينات الرياضية التي يمكنكِ ممارستها يومياً بالمنزل وبكل سهولة لخسارة حوالي 5 كيلو بكل سهولة.

تمرين 1

- هذا التمرين من شأنه أن يظهر عضلات البطن ويكون عن طريق الاستلقاء على الأرض وتثبيت القدمين واليدين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين ويمكنك أن تطلبي من أحد أن يثبت قدميك حتى لا تتحركا ثم قومي بالصعود لأعلى ببطء وشبكي يديك للأمام مع الحرص على جعل الظهر مستقيما ثم انزلي إلى الوضعية الأولى ببطء وحاولي الاستزادة من هذا التمرين بشكل تدريجي في كل مرة وبعد ذلك يمكنك إضافة بعض الأثقال إليه ومسكها على مستوى صدرك وهكذا.

تمرين 2

- قومي بالجلوس على الأرض في وضعية مستقيمة ثم اثني ركبتك اليمنى ناحية الأمام مع ترك رجلك اليسرى ممتدة ثم ارفعي ساقك اليسرى لمدة خمس ثوان ثم أعيديها إلى وضعيتها الأولى ثم كرري التمرين مع ثني ركبتك اليسرى ورفع ساقك اليمنى.

تمرين 3

- قومي بسند ظهرك على الحائط مع فرد جذعك ثم انزلي إلى أسفل حتى تتخذي وضعية القرفصاء ثم ابقي على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية ثم ارجعي إلى الوضعية الأولى مرة أخرى.

تمرين 4

- احرصي على حمل الأوزان لمدة خمس وأربعين دقيقة فهذا من شأنه أن يحرق دهونك بكميات كبيرة وهذه التمرينات على عكس الشائع لا تتسبب في البدانة أو نمو العضلات مثل الرجال فالنساء اللاتي يظهرن بهذا الشكل يتناولن هرمونات ذكورية لأن طبيعة جسم الذكر تختلف عن طبيعة جسم الأنثى.

تمرين 5

- قومي بالاستلقاء على الأرض ثم ارفعي رجليك بدون أن تثني ركبتيك بدرجة تبلغ تسعين ثم أنزلي رجليك مرة أخرة وارفعيهما من جديد بدون أن تلمسي الأرض وبعد ذلك ارفعي ذراعيك مع رفع رجليك وتدريجيا يمكنك إمساك كرة في يديك ورفعها.

تمرين 6

- قومي بالاستلقاء على الأرض ثم افردي يديك وذراعيك ثم ارفعي جذعك وركبتيك حتى تقتربا من وجهك أو بمعنى أصحى حتى تستطيعي تقبيل ركبتيك وبعد أن تعتادي ضعي ثقلا بين رجليك.

تحرير من طرف عبير
في 01/12/2015 على الساعة 12:36