كيف تعرفين إن كان زوجكِ يخطط بالزواج بأخرى؟

DR

في 18/11/2015 على الساعة 16:55

بعض الرجال يردون الزواج على زوجتهم بغض النظر إذا كانت المرأة تحبه وتهتم به وترعاه وترعى أبناءه، فقد يقرر الرجل أن يتزوج من جديد وأكثر من مرة.

والواقع أن هذا الأمر ليس سهلاً على المرأة أن تتقبله حتى في حالة إيمانها بأن تعدد الزوجات هو أمر مسموح به وجائز ففكرة أنكِ ستتشاركين في زوجكِ مع امرأة أخرى هو أمر يبعث على القلق والسخط والإحساس بالألم.

وترجع أسباب إقبال الرجل على الزواج من جديد لضغوطات من المجتمع الذي يعيش فيه أو من عائلته أو من أجل رغبته في التمتع بحقه.

ولذلك نقدم إليكِ هذه الإرشادات كي تكتشفي هذا الأمر.

- عدم ممارسة العلاقة الحميمة معكِ بشكل مستمر وتبرير هذا الأمر بإنشغاله في العمل أو إجهاده.

- السخرية منكِ على الدوام في كل فعل تفعلينه أو في كل كلمة تقولينها وسيكون منها تعليقات على شكلكِ ومظهركِ وتصرفاتكِ وهذه الأشياء تعاني منها بعض النساء اللواتي يسخر أزواجهن منهن أمام أهلهم وأصدقائهم.

- الغضب لأسباب تافهة على أي فعل تقومين به و سيصل الأمر إلى حد الثورة العارمة ووصف ذلك خبير في علم الاجتماع أنها بغير مبرر وتتشابه مع تنمر المراهقين على التعليمات التي يسنها عليهم أهلهم.

- لو شعرتِ بأنه يبحث عن منزل جديد بدون أن يخبركِ عنه أو اكتشفت أنه قام بشراء منزل وبدأ في تأثيثه فاعلمي أنه يعتزم الزواج قريباً.

- إذا وجدتِ أنه ينام بعيداً عنكِ على غير ما اعتاد عليه فهذا لأنه يفكر في عروسه الجديدة وسيميل إلى أن يهملكِ لأنه سيحصل على ما يريد من الزوجة الجديدة.

- إذا بالغ في الاهتمام بنفسه ومظهره وشكل حياته وأصبح يتجاهل كل ما يتعلق بكِ.

- إذا كان يتحدث في الهاتف بصوت خفيض على الدوام ويبتعد عن مشاركتكِ في المناسبات الإجتماعية والأسرية.

- لو وجدتِ أن أسرته لا تحبكِ وتتعامل معكِ بجفاء وخاصة أمه أو أخته فهذا سيكون دليلاً على أنهما يبحثان له عن زوجة جديدة ويأثران عليه كي يقبل بهذا الأمر.

تحرير من طرف عبير
في 18/11/2015 على الساعة 16:55