7 خلطات طبيعية تقضي على ترهلات البشرة.. جربيها بنفسك

DR

في 05/11/2015 على الساعة 13:18

تعتبر ترهلات البشرة إحدى العلامات التي تدل على ظهور الشيخوخة، حيث تتواجد بمنطقة أسفل الفك وتحت العينين، ولكن هناك بعض الخطوات والخدع الجمالية البسيطة التي تمكنك من الحفاظ على مرونة البشرة وتجنب ترهلاتها.

ومن أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الترهلات واستعادة حيوية البشرة هي الخلطات الطبيعية، ولذلك قومي بتطبيق تلك الخلطات لتتخلصين من تلك الترهلات المزعجة:

ماسك بياض البيض

بياض البيض مع زيت الزعتر من أفضل الوسائل الفعالة التي تساعد على شد البشرة وإزالة الترهلات والتجاعيد المبكرة، فيعمل بياض البيض على تحفيز إنتاج الكولاجين، بينما يساعد زيت الزعتر على ترطيب البشرة، وهي خلطة رائعة تساعد على شد الترهلات مع الحفاظ على بشرة نضرة.

ماسك الموز والعسل

اخلطي موزة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدمي الخليط على البشرة لإزالة الترهلات واستعادة النضارة الفورية، كما يساعد كذلك على الحفاظ على رطوبة البشرة الداخلية وتنظيم إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة.

ماسك الكركم

اخلطي مسحوق الكركم مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه، يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا بالماء البارد، وهي علاج فعال يستخدم مرة أسبوعيا لضمان الحفاظ على مرونة البشرة والوقاية من التجاعيد المبكرة وترهلات البشرة.

ماسك الياغورت مع الفراولة

اهرسي بعض حبات الفراولة مع نصف كوب من الياغورت للحصول على خليط متجانس، استخدمي الخليط على بشرة الوجه لبضع دقائق قبل أن يشطف، فيعمل الخليط كتونر للبشرة يساعد على قبض المسام وشد ترهلات البشرة.

عصير الطماطم

استخدمي عصير الطماطم الطازج لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم تشطف جيدًا بالماء البارد، الاستخدام المنتظم لعصير الطماطم على بشرتك سيساعد على التخلص من ترهلات البشرة مع إخفاء مظهر المسام الواسعة والحصول على بشرة مشرقة.

ماسك خشب الصندل

خليط خشب الصندل النقي يساعد على تقشير البشرة وشد ترهلاتها، مع ضمان الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فخشب الصندل هو أحد المكونات الفعّالة التي تساعد على علاج العديد من مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب، البقع الجافة، البشرة الدهنية، التعرق وغيرها.

تقشير البشرة بانتظام

أضيفي ملح البحر لماء الاستحمام الدافئ واسترخي لبعض الوقت بداخله، فيساعد ذلك على شد البشرة وتحسين ملمسها، كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًأ للخلص من ترهلات البشرة، واستعادة جاذبيتها وحيويتها.

تحرير من طرف عبير
في 05/11/2015 على الساعة 13:18