إذا أردتم البقاء بصحة جيدة تخلصوا من 5 أشياء فوراً!

DR

في 20/10/2015 على الساعة 10:10

كلنا لدينا بضع عادات تدخل في صميم حياتنا اليومية، لكن هذه العادات يمكن أن تشكل تهديداً جدياً لصحتنا، هذه هي الأشياء التي ننصحكم أن تتخلصوا منها إذا كنتم تريدون البقاء بصحة جيدة :

الأوعية البلاستيكية

الكثير من الناس يضعون الأطعمة في أوعية بلاستيكية بدون أن يعرفوا أن هذه المادة يمكن أن تتسبب بمخاطر صحية، في الواقع، الأوعية البلاستيكية تحتوي مركباً كيميائياً يسمى bisphenol A الذي أظهرت الدراسات أنه سام ويشوش عمل جهاز الغدد الصماء، من جهة أخرى اكتشف الباحثون أن هناك علاقة بين هذا المركب الكيميائي وبضع أمراض مثل سرطان الصدر والبروستات، السكر والبدانة.

لتعرفوا إذا كان التغليف أو العلب البلاستيكية التي تستعملونها تحتوي على bisphenol A، هناك على المنتج رسم تخطيطي مع الاختصارPC، ومسجل فيه الأرقام من 1 إلى 6، يخبركم إذا كان البلاستيك يحتوي البوليكاربونات التي يتم إنتاجها من ال bisphenol A، مُنع استخدام هذه المادة في مستوعبات المواد الغذائية في عدة دول أوروبية ومنها فرنسا منذ سنة 2015، لا تترددوا إذن في التخلص من الأوعية التي تحتوي على البوليكاربونات.

الصابون المضاد للبكتيريا

الصابون المضاد للبكتيريا هو أيضاً خطر على الصحة، هذه المنتجات تحتوي على التريكلوزان، المادة المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تسبب خللاً في الوظائف العضلية، حسب ما تشير عدة دراسات، هذه المادة موجودة أيضاً في معجون الحلاقة، مراهم بعد الحلاقة، الباحث Issac Pessah من جامعة كاليفورنيا أخضع الفئران لنفس الكميات التي يستخدمها الإنسان بشكل يومي.

لاحظ الباحث أن عضلات الفئران تنقبض بصعوبة وأن وظائف القلب اختلت، لتبقوا في صحة جيدة، ننصحكم أن تتخلصوا من الصابون المضاد للبكتيريا لأن استخدامه المفرط يمكن أن يؤذي الجسم بشكل جدي. 

فرشاة الأسنان

تستخدم فرشاة الأسنان مرتين في اليوم وتُستهلك إذن بسرعة، عدة عوامل مثل الرذاذ بعد غسل اليدين أو جذب السيفون يمكن أن ينقل البكتيريا إلى فرشاة أسنانكم، الأسوأ من هذا، أن البكتيريا ستدخل إلى فمكم حيث يمكن أن تتكاثر وتؤثر على عمل جهاز المناعة، لهذا ننصحكم أن ترموا فرشاة أسنانكم كل ثلاثة شهور وأن تحفظوها في مكان جاف بعيداً عن الحمام.

الثياب التي لم تعودوا ترتدونها

ماذا يفيدكم الاحتفاظ بالثياب التي لم تعودوا ترتدونها؟ إذا كانت خزانتكم مليئة، تخلصوا من كل الثياب التي لا تحتاجونها، الاحتفاظ بها سيوتركم لأنكم ستضيعون الوقت في البحث عن الثياب المناسبة وتنقلون الفوضى إلى خزانتكم، أعطوا هذه الثياب للأشخاص الذين يحتاجونها وحافظوا على صحتكم.

الأحذية الرياضية المستعملة

الأحذية الرياضية المستهلكة هي أيضاً من الأشياء التي يجب التخلص منها للبقاء بصحة جيدة، حسبما يقول عالم الفيزيولوجيا Jason Karp، فإن الأحذية الرياضية يجب تبديلها بعد المشي فيها مسافة تتراوح بين 500 و600 كلم، مثلاً، إذا مشيتم 6 كلم على الأقل في اليوم، فيجب أن تشتروا أحذية رياضية جديدة بعد ثلاثة أشهر.

ينصح Jason Karp بهذا لأنه عندما تُستخدم الأحذية الرياضية لمدة طويلة، يُستهلك النعل ويصبح أقل سماكة شيئاً فشيئاً، للأسف هذا يمكن أن ينعكس آلاماً على مستوى العظام والعضلات، ننصح الأشخاص الذين يفضلون المشي على الركض، أن يبدلوا الأحذية الرياضية كل ستة أشهر.

تحرير من طرف Le360
في 20/10/2015 على الساعة 10:10