8 أعشاب وتوابل مفيدة لصحة الجسم

DR

في 13/10/2015 على الساعة 14:02

تضيف التوابل نكهات لذيذة ورائعة للأطعمة المختلفة، كما إن لها فوائد صحية متعددة فبعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي تأتي من النباتات الاستوائية والأشجار مثل البذور والفواكه والجذور والبراعم والسيقان واللحاء، وهي عادة ما تتوفر في أشكال جافة ولا تمنح الوجبات سعرات حرارية عالية.

وفيما يلي نقدم لكِ 8 أنواع من التوابل والأعشاب مع فوائدها الطبية المتعددة للجسم.

1. الزعتر البري

مضاد لالتهابات الحلق والسعال والأرق والصداع كما يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بمقدار يزيد على التفاح باثنتين وأربعين مرة وعلى البطاطا الحلوة بثلاثين مرة وعلى البرتقال باثنتي عشرة مرة.

2. الزنجبيل

يساهم في تخفيف دوار البحر أكثر من أية أدوية وعقاقير كيميائية مضادة للغثيان كما إنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3. الكمون

يحتوي على مواد فعالة تقوم بتثبيط عمل الإنزيمات التي تساعد خلايا السرطان في إصابة الجسم وهو يقلل أيضا من مقدرة الخلايا السرطانية على تكوين أوعية دموية جديدة ولذلك فإن دولة الهند هي أقل دولة في معدلات الإصابة بالسرطان نظرا لاستخدام شعبها الكمون بكثرة في إعداد أطعمتهم.

4. جوزة الطيب

استخدمها فيما مضى قدماء المصريين في علاج آلام المعدة.

5. القرفة

أثبتت دراسة قام بها باحثون في جامعة واشنطون أن القرفة تعمل مضادة للباكتيريا و تساعد على منع الباكتيريا التي تقوم بنقل الأمراض و يمكن أن يتم إدخال زيت القرفة في تغليف االحوم و الفواكه و الخضروات و يمكن أن يتم غسلها باستخدامها أيضا حتى تقضي على الكائنات الحية الدقيقة.

6. الهيل

يساهم في علاج مشكلات الفم واللثة والأسنان والالتهابات التي تصيبها كما يمنع رائحة الفم الكريهة لاحتوائه على خواص مضادة للباكتيريا فيقوم بتطهير الفم ويساهم في تخفيف التهابات الحلق ويساعد في تخليص الجسم من سمومه ويعمل مضادا للميركوبات ويعالج تشنجات العضلات والجهاز التنفسي ويحسن الحالة النفسية.

7. الريحان

يعزز من نظام القلب والأوعية الدموية ويساهم في الشفاء من نزلات البرد ويجعل التنفس أكثر سهولة وينشط الرئتين ويهدئ الأعصاب ويخفف الصداع والحمى ويشفي من لدغات الحشرات والالتهابات الجلدية.

8. الفلفل الأسود

يعالج آلام المعدة الحادة وآلام المفاصل ويعالج نزلات البرد ومفيد للجهاز الهضمي ويعالج الإمساك والأنفلونزا وأكدت بعض الأبحاث العلمية أنه يقوي الذاكرة ويحسن الهضم ويفتح الشهية.

تحرير من طرف Le360
في 13/10/2015 على الساعة 14:02