10 فوائد سحرية لزبدة الكاكاو على الجسم

DR

في 16/10/2015 على الساعة 11:53

زبدة الكاكاو هي زيت الثيوبروما الذي يتم استخلاصه من حبوب الكاكاو، وتكون بلون أصفر ويمكن أكلها ويتم إدخالها في صناعة الشيكولاتة والمراهم والدهانات ومستحضرات التجميل وتكون لها رائحة الكاكاو و نكهته.

ويتم الحصول عليها من خلال تخمير حبوب الكاكاو وتحميرها على النار ثم تقشيرها، ولكي يتم فصلها عن الشيكولاتة يتم الضغط عليها وهي من الدهون النباتية المشبعة وتكون سعراتها الحرارية عالية وتمنح الجسم فوائد جمة لكنها تتسبب في زيادة وزن الجسم.

تقدم لكِ 10 فوائد سحرية لزبدة الكاكاو على الجسم .

- تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة متضمنة حمض الأوليك وحمض البالمتيك والأحماض الدهنية بنسب عالية مما يجعلها تساعد في تحييد الجذور الحرة بالجسم والتقليل من علامات الشيخوخة والتجاعيد والندبات كما إنها تساعد في تعزيز صحة الجسم.

- تعتبر مادة دهنية ولذلك فهي ترطب طبقات الجلد وتعالج المناطق الجافة فيه مثل الكوعين والركبتين والساقين وتمنح البشرة ملمساً ناعماً ولذلك ينصح بدهن هذه المناطق بها بعد الإستحمام لأنها تكون رطبة وتستطيع إمتصاص المرطبات وتخزرنها شكل سهل.

- تقوم بإزالة الخلايا الميتة من البشرة مما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد نظراً لإحتوائها على كميات كبيرة من فيتاميني أ و هـ واللذين يحميان الجلد من الالتهابات.

- تعمل على إظهار التموجات الطبيعية للشعر بدون أن تظهر تقصفاته ولا أن تجعله متطايراً و هشاً.

- تحتوي على مضادات الأكسدة بنسب عالية مما يجعلها وسلة لحماية البشرة من التشققات التي هي أحد أسباب أجهاد الجلد وظهور التجاعيد فيه.

- تستخدم في علاج التهيجات التي تصيب البشرة الحساسة الإكزيما والتهابات الجلد.

- تقلل من الآلام التي تصيب الجسم وتخلصه من الإرهاق والإجهاد والتوتر نظراً لرائحتها النفاذة التي تعمل عل تصفية الذهن وتمنح الجسم الاسترخاء والراحة.

- تكافح التجاعيد وعلامات التقدم في العمر فتقلل منها لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة مثل الفلافونول وفيتامين هـ وعناصر أخرى مهمة للبشرة وصحتها مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور.

- تكافح مرض الإكزيما الذي يصيب الجلد وتقضي على أعراضه مثل الجفاف والحكة والاحمرار والتشققات.

- تحمي الجلد من التعرض للسرطان فقد أشارت عدة دراسات علمية بأن نسبة المعادن والمواد المضادة للأكسدة فيها لها المقدرة على منع الخلايا السرطانية في الجلد من النمو والتكاثر.

تحرير من طرف Le360
في 16/10/2015 على الساعة 11:53