7 أسباب لظهور البثور والحبوب على بشرتك

DR

في 15/10/2015 على الساعة 15:12

أصبحت حبوب الوجه من أكثر المشكلات التي تتسبب في الأذى النفسي لأصحابها، وخاصة عند ظهورها في مرحلة الشباب، ولابد من العلم بأن حبوب وبثور الوجه تظهر نتيجة عدة أسباب أهمها النظام الغذائي المتبع.

نقدم لك أشهر أسباب وأعراض ظهور الحبوب بالبشرة والجسم، والتي تتمثل في:

-عندما تظهر الحبوب في مرحلة البلوغ فإن هرمون الأندروجين يقوم بتحفيز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت في البشرة بكميات أكبر مما يعرضها للإصابة بحبوب الشباب، ويحدث الأمر نفسه للمرأة خلال فترة الحيض وفترة الحمل والفترة التي ينقطع فيها الطمث، والتي تؤدي إلى حدوثت تقلبات هرمونية في الجسم.

- عندما تصيب الجراثيم الجلد فإن إنزيماتها تقوم بتحليل المواد الدهنية بما فيها مادة التراي جلسيرايد التي تتجمع أسفل الجلد.

- هرمونات الأستروجين والأندروجين تتسبب في ظهور الحبوب الدهنية ذات الرءوس البيضاء والسوداء على وجوه المراهقين، ويكون ذلك نتيجة زيادة الدهون في الدم، وانسداد المسامات بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الوجه والجسم.

- تظهر البثور كذلك بكثرة في خط الفك والذقن والرقبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة، والذي يقوم بدفع الغدد الدهنية التي تؤدي إلى انسداد المسامات فتظهر البثور على البشرة.

- التعرق في فصل الصيف يعمل على سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها.

- تناول بعض الأطعمة يتسبب في ظهور الحبوب على البشرة، والمفاجأة أن المأكولات السكرية هي التي تعمل على زيادة هذا الأمر، فتظهر الحبوب في الوجه وفي مناطق أخرى من الجسم، لأن السكر يقوم بالتفاعل مع الغدد فينتج الهرمون الذي يتسبب في ظهور الحبوب بكثرة.

- استخدام مستحضرات التجميل وخاصة المحتوية على الفازلين وزيت البارافين تعمل على منع الدهون من الخروج أسفل سطح الجلد لأنها تكون طبقة يحجزها مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور.

تحرير من طرف Le360
في 15/10/2015 على الساعة 15:12