6 طرق طبيعية تخلصك من البقع الداكنة بوجهك

DR

في 13/10/2015 على الساعة 15:36

الهالات السوداء، وتفاوت لون البشرة نتيجة التعرض للشمس، وندوب حب الشباب، كلها مشاكل تواجهها النساء في مراحل حياتها المختلفة، ونحتار في الطريقة المثلى للتخلص منها.

وسبب تصبغ الجلد يختلف من شخص لآخر، فيمكن أن يكون بسبب عدم التوازن الهرموني، أو فرط إنتاج مادة الميلانين، والإجهاد، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والحمل.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية وفيتامين C وحمض الأوليك، وهذه المركبات تخلص الجلد من أي صبغات، اهرسي الأفوكادو لعمل عجينة، وضعيها على المنطقة الداكنة، واتركيها لفترة، ثم اشطفيها.

البطاطس

يمكن للبطاطس أن تخلصك من الهالات السوداء، فالنشا الموجود بها يزيل أي تصبغات على البشرة، فقط أضيفي بضع قطرات من ماء الورد على بشرتك، ثم دلكيها بالبطاطس، وكرري هذه لمدة أسبوع.

زبدة الكاكاو

تحتوي زبدة الكاكاو على مواد مضادة للأكسدة تمنع تصبغ الجلد وترطبه، فقط ضعيها على المناطق الداكنة، ودلكيها، واتركيها لبضع دقائق، ثم اشطفيها.

اللوز

اللوز غني بفيتامين E الذي يرطب الجلد ويعيد نضارته الطبيعية، ويغذيه بعمق ويقلل من التصبغ، ينقع قليل من اللوز ليلة كاملة، ويطحن مع الحليب في صباح اليوم التالي، ثم يوضع على الجلد، واتركيه لفترة، ثم يشطف.

الخيار والليمون

يعمل الخيار مثل مرطب لبشرتك، والليمون مثل مبيض، فقط أضيفي بضع قطرات من الليمون على الخيار المخلوط، وضعي المزيج على بشرتك، واشطفيه بعد بضع دقائق.

خل التفاح

خل التفاح يجعل البشرة مشرقة خالية من أي ندوب أو بقع، لما يحتويه من حامضي طبيعي، اخلطي كمية متساوية من الماء والخل، واغسلي وجهك به بانتظام للتخلص من أي بقع داكنة أو ندوب.

تحرير من طرف Le360
في 13/10/2015 على الساعة 15:36