أفضل طرق زيادة حرق جسمك للدهون

DR

في 13/10/2015 على الساعة 12:25

التمثيل الغذائي هو العملية التي يتم تحويل الغذاء إلى طاقة، وبالتالي يحرقها الجسم، ويتخلص فيها من الدهون المختزنة، ويعتمد ذلك على عوامل مختلفة مثل الجينات والعمر ووزن الجسم.

وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من التمثيل الغذائي، ولكن، لا يوجد دليل أو أدلة مؤكدة على ذلك، وتعد الرياضة هي أفضل خيار.

ركوب الدراجات

يساعد ركوب الدراجات على زيادة التمثيل الغذائي، وهو وسيلة فعالة للاستفادة من الطاقة، مع حرق السعرات الحرارية الزائدة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي بشكل فعال، وهذا سوف يساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية.

المشي

المشي لمدة نصف ساعة يوميا هو الحد الأدنى ليساعد على زيادة التمثيل الغذائي، والتخلص من الدهون المتراكمة.

السباحة

واحدة من أفضل الطرق المعروفة لزيادة التمثيل الغذائي هي السباحة، فتتطلب السباحة مزيد من السعرات الحرارية، كما أنها تستخدم الكثير من العضلات، مما يقويها، كما يخلصك من أي دهون متراكمة.

الجري

أسلوب آخر لتسريع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون، هو الجري، فيما يصل إلى45 دقيقة يوميا، فستتخلص نهائيا من الدهون المخزونة.

الصالات الرياضية

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام، والقيام ببعض التمارين المتنوعة من الوسائل الفعالة لزيادة التمثيل الغذائي، وهذا سوف يساعد أيضا على تقوية العضلات، وتنحيف الجسم، وشد الترهلات.

الرقص

أخيرا نجد أن من أمتع الطرق لحرق الدهون، هو الرقص بشتى أشكاله، بداية من الرقص الشرقي مرورا بالرقصات الكلاسيكية، وصولا لرقصة الزومبا الشهيرة، التي تقضي تماما على أي دهون محتزنة.

تحرير من طرف Le360
في 13/10/2015 على الساعة 12:25