9 نصائح هامة لتجنب المشاجرات اليومية مع الزوج

DR

في 01/10/2015 على الساعة 16:05

من الطبيعي أن تمر الحياة بين الزوجين بالكثير من المشكلات ويحدث في بعض الأحيان مجادلات تتحول إلى مشاجرات، وهذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على الطريقة التي ينتهجها الطرفان لحل المشاكل بينهما.

فالبعض يغضبون بشدة ويتشجارون لأسباب تافهة للغاية مما يجعل المشكلات تصل إلى طرق مسدودة ولا يمكن حلها وعلى الجانب الآخر يسعى الكثيرون للتحدث بهدوء مما يجعل العلاقة بينهما قوية ويستطيعون حل المشكلات بينهم بسهولة و يسر.

في هذا المقال نقدم لكِ بعض النصائح كي تتجنبي من خلالها الشجار اليومي مع زوجكِ والذي قد يخلق مع الوقت مشاكل أكبر.

1. لا للإنتقاد

- لا تنتقدي زوجك ولا تخبريه بعيوبه والأمور السلبية التي يفعلها لأن هذا يترك آثارا سيئة بداخله، لأنك بهذا تهينيه ولا يستطيع بعدها أن ينسى هذه الإهانة لمدة طويلة من الزمن وربما لا يسامحك.

2. تحديد الأسباب

- حددي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث المشكلات بينك وبين زوجك لأن هذا يساعدك في حل المشكلات التي تتسبب في حدوث المشاجرات بينكما.

3. الموسيقى

- حسني مزاجك من خلال الاستماع إلى الموسيقى الهادئة لأنها تساهم في منحك الطاقة والصفاء فلو أردت أن تتحدثي مع زوجك في مشكلة فاجعلي أعصابك تهدأ عن طريق الموسيقى أولا.

4. نقاط الإتفاق بينكما

- في أية مشكلة يجب أن تكون هناك نقاط اتفاق مهما كانت هناك اختلافات فحاولي دوما أن تجدي شيئا واحد تتفقان عليه في المشكلة.

5. لا للمقارنة

- لا تقارني زوجك مع الرجال الآخرين مثل أن تذكري ما الذي يفعله زوج صديقتك معها لأن هذا يهينه ويقلل من قدره ومن رجولته وساعتها لن تعرفي ردة فعله في أن يرد كرامته التي قمت بجرحها.

6. لا تتشاجري معه أمام الغرباء

- لا تتشاجري مع زوجك أمام الآخرين فلو بدأ نقاش حاد وظهر أناس آخرون فعليك أن تتوقفي عن الحديث على الفور لأنك قد تجرحين مشاعره ويفعل المثل وسيكون وقع هذا أسوأ في وجود أشخاص آخرين.

7. وجهي الأسئلة وليس الإتهامات

- بدلا من أن توجهي الاتهامات لزوجك فاسعي لتوجيه الأسئلة واستغلي فضولك الأنثوي لأن هذا سيساهم في تهدئتك لأنك سترغبين في المعرفة.

8. النية الحسنة

- افترضي حسن النية مع زوجك عندما يتحدث ببعض العبارات لأن الفهم الخاطئ للكلمات في بعض الأحيان يؤدي إلى زيادة الشجار.

9. افهمي طبيعة زوجكِ

- اسعي لفهم طبيعة زوجك لأنه على سبيل المثال حينما يعود إلى المنزل من عمله قد يكون مرهقا بشدة و يحتاج إلى الراحة و الهدوء و قد لا يجد جوا يساعده على ذلك كأن يكون السرير غير مرتب فيغضب من ذلك بشدة فلا تفتعلي مشكلة من هذا الأمر و انتظري حتى يهدأ.

تحرير من طرف Le360
في 01/10/2015 على الساعة 16:05