8 وسائل فعّالة لإنقاص الوزن الزائد في شهر واحد

DR

في 22/09/2015 على الساعة 12:05

حلم الحصول على جسم رشيق وقوام مثالي يتعارض دوماً مع الوزن الزائد لأن التخلص منه أمر صعب، خاصة لدى النساء اللاتي ينتهجن الكثير من أنظمة الحميات الغذائية والتي تكون قاسية وغير صحية في الغالب حتى يزيدوا من حرق الدهون والشحوم التي تتراكم في أجسامهن.

وهذا غالبا ما يفشل نتيجة اتباع أنظمة غير صحية وغير صالحة لإنقاص الوزن،ومن أجل ذلك نقدم لكِ فيما يلي طرقاً فعالة من أجل إنقاص الوزن الزائد بشكل قوي و فعال.

الشاي الأخضر

- احرصي على تناول الشاي الأخضر لأنه يزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم وأثبتت عدة دراسات أنه قادر على فعل ذلك الأمر مما يساعد في إنقاص الوزن ويمنع في الوقت نفسه تخزين الدهون بشكل زائد في الجسم.

تمرين المشي

- احرصي على ممارسة تمرين المشي فقد أكد الخبراء على أنها تزيد من حرق الدهون، ويجب كذلك الحرصة على القيام بالأنشطة البدنية والحركية والابتعاد عن قلة الحركة لأن هذا الأمر غير صحي، فقد كشفت إحدى الدراسات العلمية أن الجلوس لعدة ساعات بدون حراك يؤدي للإصابة بالسرطان.

المياه والسوائل

- أكد العلماء على أن من يعانون من زيادة الدهون في أجسامهم يجب عليهم أن يحرصوا على تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من المياه وأن يقللوا من تناول المأكولات التي تحتوي على شعرات حرارية عالية فتناول المكونات الرئيسية في الأطعمة هو الأفضل صحيا حتى لمن لا يعانون من زيادة الوزن.

لا للطعام في هذه الأوقات

- تجنبي أن تتناولي الطعام في الوقت الذي يقع بين الثامنة ليلا و الرابعة فجرا لأن تلك الفترة تكون فيها معدلات حرق الدهون و لسعرات الحرارية في أقصاها بداخل الجسم فلو تناولتي مزيدا من الطعام فإنه سيتسبب في التأثير على هذه العملية بشكل سلبي.

التمارين الرياضية

- يجب ممارسة التمرينات الرياضية لأنها تزيد من معدلات حرق الدهون في الجسم فالمشي على سبيل المثال لمدة ثلاثين دقيقة يوميا يحرق الدهون بنسبة تصل إلى ثلاثين بالمائة.

لا لأنظمة الريجيم السريعة

- ابتعدي عن اتباع الأنظمة الغذائية التي تنقص الوزن بشكل سريع لأنها تجعل تستردينه مرة أخرى بعد الانتهاء منها بشكل أكثر سرعة.

لا للوجبات السريعة

- ابتعدي عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة والجهازة مثل شرائح البطاطس المقلية والمعجنات والفطائر بأنواعها.

لا لأطعمة المطاعم

- لا تتناولي الأطعمة في المطاعم كثيرا فاجعلي لها أوقات محددة وقليلة لأن مأكولات المطاعم غالبا تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسعرات الحرارية والدهون مما يجعلها كفيلة بإفساد النظام الغذائي بأكمله.

واخيراً تناولي الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المنخفض مثل البازلاء والبروكلي ومنتجات القمح الكامل كالأرز الأبيض طويل الحبة بدلا من الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المرتفع مثل الجزر الأبيض والبطاطس المقلية وكذلك ذات المستوى الجلاسيمي المتوسط مثل الأرز البسمتي والبنجر الأحمر.

تحرير من طرف Le360
في 22/09/2015 على الساعة 12:05