6 خطوات لروتين جمالي مميز يمنحك نوم أفضل

DR

في 15/09/2015 على الساعة 10:28

إن كنت من عاشقات الجمال، فهناك العديد من الخطوات التي عليكِ اتباعها قبل النوم للاعتناء بجسمك وبشرتك، لا يتعلق الأمر فقط بكونك جميلة، لكن تصبح المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية من أهم الأشياء التي تساعدك على تحسين حالتك المزاجية والشعور بالراحة.

بعد قضاء يوم طويل وشاق من العمل، من الضروري أن تخصصي بعض الوقت للاسترخاء والتخلص من الإجهاد، بالتأكيد، تحتاجين للحصول على قسط من النوم، لكن ما رأيك في نوم أكثر تشعرين خلاله بالمزيد من الراحة.

إليكِ 6 خطوات جمالية تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

1- العلاجات العطرية

من أهم الأشياء التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالاسترخاء هي الزيوت العطرية، حيث تتميز أغلب تلك الزيوت بخواص مهدئة للجسم مع روائح منعشة وجذابة، يمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها مع الماء الدافئ في حوض الاستحمام، وأفضلها هي زيت اللافندر أو خشب الصندل.

2- الحصول على حمام فاخر

فقاعات الاستحمام، أملاح الاستحمام وزيوت الجسم هي كلها مكونات أكيدة تساعدك على الاستمتاع بحمامك مع الاسترخاء لبعض الوقت، كما تساعد أملاح الاستحمام بالنكهات المختلفة على علاج أغلب مشكلات الجسم كالتخلص من السموم، تنعيم الجلد، علاج الاحمرار وإزالة أثار الإجهاد أيضًا.

أيضًا، يمكنكِ إضافة القليل من زيوت الجسم لماء الاستحمام لتنعيم الجسم وترطيبه بشكل فعّال. كما تمنحك رائحة عطرة تدوم طويلًا.

3- ماسكات البشرة والشعر

أثناء استلقائك داخل حوض الاستحمام، يمكنكِ استغلال تلك الفترة بوضع بعض ماسكات البشرة والشعر للحصول على أقصى استفادة من مكوناتها قبل الذهاب للنوم، إن كنت تعانين من أي من مشكلات البشرة مثل حب الشباب، الجفاف أو البشرة الدهنية، اختاري أي من الماسكات المناسبة لعلاج تلك المشكلة أو حضري بنفسك ماسكات فعّالة للعناية ببشرتك، أيضًا، اختاري لشعرك بعض الزيوت الفعّالة أو المكونات الطبيعية التي تساعد على التنعيم والترطيب وتقوية جذور الشعر.

4- اللوشن المرطب أو الزيوت الطبيعية

بعد الاستحمام، لا تهملي ترطيب بشرة الوجه والجسم، اختاري أنواع اللوشن المرطبة التي تناسب نوع بشرتك، أو استخدمي زيت اللوز المر لتهدئة البشرة وترطيبها.

5- التمرينات الرياضية البسيطة

ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام أمر ضروري خلال روتينك الجمالي، حيث يجعلك تشعرين بالراحة والخلود إلى النوم سريعًا، من أفضل التمرينات التي يُنصح بممارستها قبل الذهاب للنوم هي تمرينات اليوغا، حيث تساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن لتسهيل عملية الخلود إلى النوم.

6- الوسادة الحريرية

احرصي على اقتناء وسادة مصنعة من الحرير بدلًا من القطن، ستلاحظين بنفسك تأثير ذلك على صحة الشعر والتخلص من التشابكات في الصباح، كما أنها تعمل على حماية البشرة من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

تحرير من طرف Le360
في 15/09/2015 على الساعة 10:28