قواعد تساعدك على فقدان وزنك..منها النوم

DR

في 12/09/2015 على الساعة 12:23

قدان وزنك ليست مهمة سهلة لكن يمكنك اتباع بعض القواعد التي تساعدك على معرفة المزيد من الطرق لإنقاص وزنك والتخلص من السمنة ومشاكلها واكتساب أسلوب حياة أكثر صحة وإيجابية.

ومن القواعد التي نشرا موق Women's Health هي:

-التوقف عن تناول الطعام ليلاً

لست مضطراً لشراء الأطعمة الخاصة بالريجيم أوالذهاب إلى النادي الرياضي وممارسة الرياضة بشكل يومي، كل ما تحتاجه هو التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة التاسعة مساءا لتجنب تكدس الدهون في الجسم.

-شرب المياه

للمياه دور أساسي في خفض الوزن وتجنب مخاطر السمنة لذلك لابد من شرب 7 أكواب إلى ثمانية في اليوم الواحد. فقد أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة المؤلفة أساسا من المياه، مثل الحساء والسلطة مع الكثير من الخضار والعصير بإمكانها إشباعنا بشكل أكبر مع سعرات حرارية أقل.

-النوم

معظم الناس لا يدركون أن النوم يؤثر بشكل مباشر على الهرمونات التي تتحكم بالجوع والشبع لديهم. فوفق دراسات وأبحاث أميركية أجريت مؤخرا، إن 8 ساعات من النوم يوميا تبقي تلك الهرمونات متوازنة و بالتالي الحفاظ على الشهية يكون أسهل".

-ممارسة الرياضة

تمضية أطول فترة ممكنة في التدريب بصالات الألعاب الرياضية. والفكرة هي أنه من خلال القيام بعملية رياضية محددة يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة مستوى لياقتك البدنية.

-شرب القهوة

اشرب كوب من القهوة يومياً فقد أظهرت الدراسات أن مادة الكافيين في القهوة يساعد في الإفراج عن الأحماض الدهنية في الدم، وبالتالي تساعدك على التدريب لمدة أطول و أكثر كثافة.

-تناول البروتين و الألياف في كل وجبة

بدلا من عد السعرات الحرارية عد البروتين الخاص بك وتناول الألياف في كل وجبة غذاء. حيث أن إضافة البروتين في نظامك الغذائي يساعد على بقائك نشيط طوال اليوم ويمكنك أيضا اختيار وجبات خفيفة غنية بالبروتين بدلًا من الأطعمة السكرية التي تتسبب لك في الشعور بالقلق وتؤدي إلى الفرط في تناول المأكولات.

تحرير من طرف Le360
في 12/09/2015 على الساعة 12:23