8 نصائح من الخبراء للقضاء على دهون الأرداف

DR

في 14/09/2015 على الساعة 16:27

العديد من النساء تتراكم الدهون لديهن في منطقة الأرداف مما يستلزم منهن الإرادة القوية للتخلص من دهون هذه المنطقة الصعبة، وتفشل الكثيرات في القيام بهذا الأمر نظراً لأن برامج الحميات الغذائية المختلفة يكون هدفها إزالة الدهون في كافة أجزاء الجسم و ليست منطقة بعينها.

ولذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل نصائح الخبراء للتخلص من دهون الأرداف بكل سهولة وفي وقت قصير.

1. لا للمشروبات الغازية

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية أو قللي منها قدر الإمكان لأنها تمنح الجسم عدداً كبيراً من السعرات الحرارية العالية بدون أية قيم غذائية، كما أن بها كميات كبيرة من السكر والتي لا يستطيع الجسم أن يتخلص من معظمها فيخزنها على هيئة دهون تظهر عادة في منطقة الأرداف مما يتسبب في إصابتها بالترهلات.

2. الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة لكافة أجزاء جسمك ولا تركزي على البطن والأرداف فقط فهذه ليست الطريقة المثالية لتقوية هذه العضلات لأن هذه النوعية من التمرينات تقوي العضلة السداسية فقط، وهي أولى طبقات عضلات البطن ولا تمرن العضلات العميقة منها، ولذلك يجب تمرين عضلات الظهر والأرداف والرجلين والذراعين أيضا كي تصلي إلى النتيجة المرجوة.

3. الأطعمة السريعة

قللي من تناول الأغذية السريعة وخاصة في وجبتي الغداء والعشاء نظراً لإحتوائها على الدهون المتخمرة التي تزيد من فرص نمو الباكتيريا في الأمعاء التي تتغذى على الكاربوهيدرات وتملأ المعدة بالغازات، مما يجعل الخصر أكثر اتساعا والأرداف أكثر دهوناً ولذلك تناولي بدلا منها الأغذية الصحية المعدة بدقيق الشوفان والأرز البني.

4. أفرغي معدتكِ

احرصي على إفراغ معدتكِ من الفضلات قبل أن تخلدي إلى النوم فقد أكدت عدة دراسات أن هذا الفعل يخلصكِ من انتفاخات البطن ودهون الأرداف ويقيكِ من أمراض القولون وظهور البقع والبثور في الوجه ويحسن حالتك المزاجية أيضاً.

5. مشروب الشاء الأحضر والميرمية

قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر والميرمية والبابونج والقرفة في مقدار من الماء ثم اغليها وصفيها واتركي المشروب حتى يبرد وتناوليه مرة في الصباح ومرة في المساء.

6. تناول الأطعمة الصحية

احرصي على تناول الأغذية الصحية مثل صدور الدجاج لأنها قليلة الدهون وتحتوي على كميات كبيرة من البروتين وكذلك الأسماك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخلصك من الدهون و تحرق دهون الأرداف.

7. البرتقال

- ضعي كمية من برش البرتقال على السلاطة فهو قادر على تخليصك من الدهون في الأرداف.

8. الماء

- اشربي كميات وفيرة من الماء لأنها من الطرق الهامة في شد بطنك وتنحيفها وتخليصك من دهون الارداف، لأن العطش يجعلك في أحيان كثيرة تقبلين على تناول الطعام بكثرة فاحرصي على شرب ثمانية أكواب على الأقل كل يوم وشرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام.

تحرير من طرف Le360
في 14/09/2015 على الساعة 16:27