تجنبي هذا اللأكل لأنه يزيد الشهيّة ويفسد الحمية

DR

في 13/09/2015 على الساعة 10:38

تحتوي بعض الأطعمة على مكوّنات غذائيّة أو صناعيّة تُساهم طبيعيًّا في زيادة شهيّة الشّخص على الأكل ومعها شعوره بالجوع، ما يزيد إقباله على تناول الطّعام بشراهة.

لذلك، إن كنتم تتابعون في الوقت الحالي حمية غذائيّة لتخسروا من خلاله بعض الكيلوغرامات الزّائدة من وزنكم، حاولوا أن تبتعدوا قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الآتية:المعجّنات: لا تحتوي المعجّنات أي مكوّنات غذائيّة أو ألياف تمامًا كالنشويّات الأخرى الغنيّة بالسكّر، وهذا ما يجعل تناولها يُشعركم بالجوع وبرغبة في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكّر، خاصّةً أنّها ترفع نسبة "الأنسولين" في الجسم بسرعة.

البطاطا المقليّة: تُشعر البطاطا المقليّة من يتناولها بالجوع كونها تُقلى بزيوت مهدرجة غنيّة بالدّهون المشبعة التي تعزّز شعور الجوع.

المشروبات الغازيّة "الدّايت": تزيد المحلّيات الصناعيّة التي تحتويها المشروبات الغازيّة الخالية من السّعرات الحراريّة أو "الدّايت" من شهيّة من يتناولها كما رغبته في تناول السكّريّات كما أظهرت الدّراسات الحديثة.

البسكويت المحلّى و"الكرواسان": ينتج عن تناول البسكويت المحلّى والكرواسان كما كلّ النشويّات المصنّعة الأخرى المليئة بالسكّر شعورًا كبيرًا بالجوع.

تحرير من طرف Le360
في 13/09/2015 على الساعة 10:38