لهذه الأسباب.. احذري الحمية "النباتية" لإنقاص الوزن

DR

في 29/03/2015 على الساعة 14:08

أكد خبير التغذية الألماني أوفه فون رانتلنK أن الأشخاص الذين يواجهون الحميات النباتية المحضة يواجهون مشكلة في عنصر الحديد بأجسامهم، لأنه يتم امتصاص الجزء الأكبر من الحديد عن طريق الأطعمة الحيوانية.

 وحذر رانتلن، خبير التغذية لدى الاتحاد الألماني لألعاب القوى، من إمكانية أن تتسبب مثل هذه الأنظمة الغذائية في الإصابة بنقص فيتامين (بي 12) بالجسم.

ووفقا للاتحاد الألماني للنباتيين، هناك نحو سبعة ملايين نباتي في ألمانيا، يتبع 800 ألف شخص منهم حمية نباتية محضة.

ولم تعد قوة جذب الحمية "النباتية الخالصة" قاصرة على محبي الرشاقة والقوام الممشوق فحسب، إنما تجتذب أيضا الرياضيين، حيث قال حارس المرمى الألماني السابق تيمو هيلدبراند، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "زاد اهتمامي مؤخرا بالتغذية واكتشفت الحمية النباتية المحضة ووجدته معقولا".

ولا تشترط الحمية النباتية الخالصة الاستغناء عن اللحوم فحسب كما يحدث عند اتباع الحميات النباتية العادية، لكن يتم خلالها أيضا الاستغناء عن جميع المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والجبن.

وتابع الرياضي الألماني: "منذ اتباع هذه الحمية أشعر أنني أفضل وأخف ولم أعد أشعر بالثقل بعد تناول الوجبات"، وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي تتمتع بها الأطعمة النباتية واحتوائها على نوعيات مهمة من البروتينات، فإن خبراء التغذية يحذرون من اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية التي تعتمد على جانب واحد من الأطعمة.

تحرير من طرف Le360
في 29/03/2015 على الساعة 14:08