11 خرافة حول العلاقة الجنسية بين الزوجين

DR

في 10/09/2015 على الساعة 12:24

يتناقل الجميع معلومات لا يعرفون إن كانت صحيحة أم أنها لا تستند لأي تجربة علمية خلفها، خاصة حين يتعلق الأمر بالحياة الجنسية التي يعتبر الحديث عنها من المحظورات؛ لذا يتبادل الجميع عنها أمورا مغلوطة باعتبار أنها حقائق.

 الخرافة الأولى: الجنس أفضل حين نكون صغارًا في السن، أثبتت العديد من الدراسات الاجتماعية أن الممارسة الجنسية بين الأشخاص الناضجين تحتوي الكثير من العاطفة والدفء بل والمتعة، ربما لا يكونون بقوة الصغار نفسها في العمر ولا أجساد النساء بالجمال نفسه وهن شابات، ولكنهن بلا شك أكثر عاطفة وحنانا وابتكارا.

الخرافة الثانية: موانع الحمل تؤثر على المتعة الجنسية من الواقيات للرجال أو اللولب للنساء أو حتى الطرق القديمة والتقليدية في المنع يعتقد الجميع أنها أمور تذهب بمتعة الجنس، وهذا ليس صحيحًا إذا استخدمت هذه الأشياء بطريقة مناسبة ولحظة مناسبة.

الخرافة الثالثة: لا بد أن تصل المرأة للذروة كل مرة هذا ليس دقيقًا على الإطلاق، فالمرأة ليست كالرجل ويتطلب الأمر أكثر من مجرد الممارسة العادية لكي تصل، تحتاج المرأة للكلام والمداعبة والوقت حتى تصل للنشوة، ولا يحدث ذلك كل مرة.

الخرافة الرابعة: الرجال يحبون المرأة الخجولة ليس دائمًا ياعزيزتي فالرجل يحب من شريكة حياته بعد مدة من الزواج أن تكون اعتادت عليه وأن يتشاركا معا حياة جنسية غنية ومثيرة والمبادرة فيها مشتركة.

الخرافة الخامسة: الرجال يحبون الجنس أكثر من النساء، لا يوجد ما يثبت هذه المقولة بأي شكل، كل مافي الأمر أن المرأة تتعلم تربية عواطفها الجنسية نتيحة لطبيعة المجتمعات.

الخرافة السادسة: إذا لم يصل الرجل للنشوة فهو لم يكن سعيدًا هذا ليس صحيحًا أيضًا، فالوصول للنشوة ليس هو الرديف للسعادة أحيانًا، لطول الممارسة وجمالها لا يصل الرجل لتلك النقطة ولكن سعادته لا تقل عن الممارسة التي تنتهي بلحظة الذورة.

الخرافة السابعة: الحجم يؤثر على المتعة سواء أكان المقصود الحجم لدى الرجل أو الضيق والسعة عند المرأة فالموضوع لا أساس له من الصحة، المتعة مرتبطة بأمور أخرى كالكلام والمداعبة والتدليل والمدة.

الخرافة الثامنة: كلما كان الإثنان قريبين من بعضهما كان الجنس أفضل هذا أيضًا ليس صحيحًا بالمطلق فهناك أزواج يختلفون كثيرًا ويكون الجنس بينهما جيدًا، بينما يكون زوجان آخران قريبان والجنس بينهما لا يمتع أي منهما، لكن العكس صحيح فقد يجعل الجنس العلاقة الباردة بين اثنين أفضل.

الخرافة التاسعة: فقدان العذرية مؤلم جدًا أبدًا، فقدان العذرية إذا كان الرجل رقيقًا في التعامل لا يجب أن يؤذيك.

الخرافة العاشرة: يستطيع أي رجل أن يتحكم بسرعة الممارسة ليس صحيحا فهناك رجال لا يستطيعون المواصلة لأكثر من خمس أو عشر دقائق، وهذا لن يتغير لدى كثير منهم، فالأمر ليس لا دخل له بالتعلم إنه في تشريح الجهاز التناسلي نفسه.

الخرافة الحادي عشر: الرجل لا يهتم بالمداعبة كالمرأة يحتاج الرجل مثله مثل المرأة لمن يدلل جسده ويداعبه ويسمعه كلام الغزل أيضًا، فهو ليس آلة، وتؤثر فيه الكلمات كالمرأة بل ربما يكون متعطشًا إليها أكثر من الزوجة.

تحرير من طرف Le360
في 10/09/2015 على الساعة 12:24