دراسة: ممارسة الجنس ترفع مستوى الذكاء

DR
في 09/09/2015 على الساعة 15:19

توصلت دراسة بحثية حديثة إلى أن الجنس يزيد من مستوى الذكاء لدى الأشخاص، حيث تبين أنه يُشجِّع على نمو خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة على المدى البعيد.

في نتائج بحثية حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة ميريلاند الأمريكية على مجموعة من فئران التجارب، متوسطي الأعمار السنية، لاحظ الباحثون زيادة الخلايا الجديدة بالدماغ بعد تزاوج تلك الفئران، كما اكتشف الباحثون أن الفوائد التي تعود على الدماغ تختفي حين تتوقف الفئران عن ممارسة الجنس فيما بينها.

وسبق أن وجدت دراسة، نشرت العام الماضي، أن ممارسة الجنس تتصدى لتأثيرات الإجهاد على الدماغ، لدى فئران التجارب على أقل تقدير.

ورغم إظهار النتائج البحثية أن الجنس يساعد على زيادة مستوى الذكاء لدى الأشخاص، إلا أن العكس ليس صحيحًا بالضرورة، وقال بهذا الصدد موقع أتلانتيك على الإنترنت "أن تكون ذكيًا، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تمارس الجنس بشكل أكبر، حيث يميل المراهقون الأذكياء في الحقيقة لتأجيل بدء أنشطة الجماع الخاصة بهم".

وأكدت عالمة النفس، تراسي شورز، خلال كلمة ألقتها مؤخرًا بإحدى المؤتمرات المتعلقة بعلم الأعصاب، أن العمل الجاد ضروري إذا ما كانت هناك حاجة لإبقاء تلك الخلايا الدماغية الجديدة على قيد الحياة، وأضافت "يمكن أن تنمو لديك خلايا جديدة عبر التمرينات، تناول عقار بروزاك المضاد للاكتئاب وعبر ممارسة الجنس".

وتابعت شورز حديثها بالقول: "كما سيكون بوسعك الاحتفاظ بعدد أكبر من الخلايا التي ستنمو لديك إذا واظبت على القيام بتدريبات ذهنية، وإذا فعلت الأمرين، فالفائدة لك".

تحرير من طرف Le360
في 09/09/2015 على الساعة 15:19