البيض والألبان سلاحك للتخلص من الوزن الزائد دون كسل أو حرمان

DR

في 10/09/2015 على الساعة 09:43

يعتبر النظام الغذائي الذي تتبعه في حياتك هو السبب وراء ما تكتسبه، أو تفقده من وزن، أو حتى من صحة وقوة ونشاط أو خمول وكسل، لذا فان كل ما تتناوله من أطعمة، والمواعيد التي تتنالها فيها تنعكس عليك.

وانتقاء واختيار النوعيات الصحية من الطعام التي يحتويها النظام الغذائي المراد به التخسيس، أحد أبرز العوامل التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة مع الحفاظ على النشاط البدني والعقلي دون ملل أو حرمان أو الشعور بالكسل أو عدم النشاط.

وهناك مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تلعب دورا هاما في تحقيق التوازن الصحي والذهني وخسارة الوزن، ولعل أبرزها البيض ومنتجات الألبان، حيث أن البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين الضرورى لنشاط الجسم وقوة العضلات، فيما يعد أيضا من أهم أنواع الطعام التي تمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة على مدى اليوم، وهو من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن بنجاح.

ولمنتجات الألبان لها دور مهما للغاية في نجاح الأنظمة الغذائية المنحفة، حيث أنها تمد الجسم بنسب عالية من الفيتامينات والمعادن والتي تمنع الشعور بالإرهاق والوهن عند بذل المجهود البدني.

وينبغي أن يحتوي النظام الغذائى الصحي المنحف على كوب من الياغورت خالى الدسم، والجبن وكوب من الحليب خالي الدسم يوميا، وذلك من أجل الحصول على احتياجات الجسم من العناصر الضرورية والحد من أعراض الإجهاد.

تحرير من طرف Le360
في 10/09/2015 على الساعة 09:43