5 طرق تخلصك من ندبات حب الشباب نهائيا

DR

في 09/09/2015 على الساعة 15:01

جروح الوجه مشكلة تؤرق الشباب من الجنسين سواءً الذكور أو الإناث، ودائما ما يبحثون عن حل لهذه المشكلة، حيث تؤثر إصابتهم بجروح الوجه على جمالهم.

وعلاج ندبات وآثار حب الشباب يتوقف في الأساس على معرفة نوع البشرة، حيث أنها الخطوة التي تساعد في تحديد العلاج المناسب مباشرة من غير الحاجة إلى اتباع أسلوب التجربة الذي قد يؤدي إلى زيادة المشكلة وتفاقمها.

ينبغى في الأساس عند ظهور حبوب الشباب عدم العبث بها ومحاولة إخراج ما بها من فيروسات وأوساخ، حيث إن ذلك السلوك السلبى يساعد على انتشار هذه الفيروسات على بقية مناطق البشرة، وحدوث الندوب بعد اختفاء هذه الحبوب، كما أنه ينبغى الحرص على تنظيف البشرة يوميًا وخاصة قبل النوم، للتخلص من أي أوساخ وجراثيم عالقة على سطح البشرة، واستخدام الكريمات المغذية بعد التنظيف.

وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفواكه والخضراوات الطازجة، التي تحتوى على العديد المهمة لتجديد خلايا البشرة، لتستطيعين خلالها البشرة التجدد والتخلص من الندوب، كما أن تناول كميات كبيرة من الماء يساعد في المحافظة على ترطيب البشرة ومساعدتها على التجدد بشكل مستمر.

وفي حالة انتشار مشكلة الندبات بالبشرة بصورة كبيرة ولا يمكن حلها بالطرق العادية، يمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي بواسطة أحماض الفواكه، ولكن يجب الرجوع واستشارة الطبيب المختص أولًا لعمل تقييم للحالة.

تحرير من طرف Le360
في 09/09/2015 على الساعة 15:01